السعودية تدعو هذه القنوات المصرية لتغطية الحج - E3lam.Com

أحمد شعبان

ظهر الإعلامي أحمد موسى خلال حلقة اليوم الأحد من برنامجه “على مسئوليتي”، الذي يُعرض على قناة “صدى البلد”، من أمام المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، حيث يقوم بتغطية مناسك الحج، وقال إن موسم الحج هذا العام يعتبر أكبر مواسم الحج التي شهدتها المملكة العربية السعودية.

وأضاف “موسى” أنه ووفقا لما أعلنته المملكة فإن هناك زيادة 20% في عدد الزائرين هذا العام عن الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أن السعودية تفتح أبوابها لجميع المسلمين من أي دولة لتأدية مناسك الحج والعمرة، نافيًا أن تكون قد منعت الحجاج الإيرانيين أو القطريين من ذلك، بسبب الخلاف السياسي بينها وبين هاتين الدولتين.

وذكر بأن المملكة استقبلت حوالي 1000 حاج قطري، بالرغم من قيام أمير قطر بحصار مواطنيه وتسييس المسألة ومنع الحجاج القطريين من أداء الفريضة، وذلك على حد قوله، مؤكدًا أن السعودية لم تتورط في تسييس الحج، مشيرًا في الوقت ذاته إلى اتخاذها عدة إجراءات من أجل تقديم خدمات غير مسبوقة للحجيج.

وأردف: “نحو مليون و400 ألف حاج وصلوا حتى الأمس إلى السعودية عبر المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية”. وفي سياقٍ متصل، لفت مقدم برنامج “على مسئوليتي” إلى أنه ما يقرب من 70 ألف مصري سيؤدون مناسك الحج هذا العام، مضيفًا أن الوزير عواد العواد وزير الثقافة والإعلام السعودي، وجه لأول مرة، دعوة لـ7 قنوات مصرية من أجل تغطية مناسك الحج، هم “التلفزيون المصري، والإذاعة المصرية، قناة صدى البلد، وdmc، والمحور، mbc مصر، وonent. 

وعبر “موسى” عن شكره للأشقاء في المملكة، كما وجه الشكر للكاتب مكرم محمد أحمد لدوره في إتمام الخطوة، مضيفًا: “لنا الشرف أن نغطي هذه المناسك”.