عم محمد.. أشهر بائع صلبان بماري جرجس - E3lam.Com

شروق مجدي

قال “عم محمد” أشهر بائع صلبان وأيقونات مسيحية في دير ماري جرجس، أنه يبيع بعض الـ”اكسسوارات” إلى جانب الصلبان والآيات القرآنية، مضيفًا أنه لديه عدد كبير من الزبائن يقومون بشراء العديد من الآيات القرآنية من أجل أصدقائهم المسلمين.

أضاف خلال تقرير عُرض في حلقة اليوم الأحد من برنامج “مساء dmc” الذي يعرض على قناة dmc، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أنه لديه أيضا عدد من الزبائن المسلمين يقوموا بشراء الصلبان من أجل أصدقائهم المسلمين.

أشار إلى أنه يتنقل بين الأديرة في المناطق المختلفة حسب المناسبات والأعياد، من أجل السعي وراء رزقه، مؤكدًا أنه يجب أن يساعد المرء نفسه بنفسه ولا يلجأ إلى مساعدات الآخرين له.

أكد أنه في أوقات الصلاة يترك البضائع الخاصة به ويذهب لأداء الصلاة، مضيفًا أنه لم يشعر أبدًا بينهم أنه غريب، بل إن القساوسة الذين يعرفونه جيدًا، دائمًا ما يقفون جانبه في أي مصاعب يتعرض لها.

ومن جانبها قالت إحدى زبائنه أنها تقطن بعقار كل سكانه مسلمين، ولم تشعر بينهم بأي اختلاف، بل تعتبرهم أهلها وتحبهم بصورة كبيرة، مؤكدة أنها دائمًا تأتي لعم محمد في المناسبات لتشتري منه الصلبان والأيقونات المسيحية بأسعار رخيصة.