مبادرة لتوزيع "شنط المدارس"

شروق مجدي

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المجلس القومي للبحوث سابقًا، إن فكرة مبادرة “شنطة المدرسة” قائمة على تبرع بعض الشركات والمقتدرين، بحقائب للمدارس يوجد بها “كشاكيل” للدراسة مكتوب عليها بعض التعليمات المهمة التي تتعلق بالآداب العامة.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc” الذي يعرض على قناة dmc وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أمس الأحد، أن تلك الشنطة ستكون هدية للطلاب المحتاجين، مؤكدًا أنه كتب ذلك الاقتراح على صفحته على الفيسبوك صباح أمس، وفي خلال ساعات قليلة كان هناك 4 شركات وطنية أخبرته بتبرعهم لعمل تلك الحقائب.

أشار إلى إمكانية أن تكون تلك الحقائب فارغة، بسبب الارتفاع الشديد في أسعارها، مؤكدًا أن ذلك سيكون مساهمة في التخفيف عن أولياء الأمور في ظل غلاء الأسعار الشديد.

أكد وجود خطة للتوزيع الجغرافي، فهو الآن معه 4 شركات مشيرًا إلى أمله في وجود المزيد من الشركات خلال الأيام القادمة، مضيفًا أن كل شركة ستكون مسؤولة عن منطقة جغرافية محددة حتى يتم توجيه تلك الحقائب للمناطق الأكثر احتياجًا.

وعن التبرع قال إنه لا يتلقى أي أموال من أجل عمل الحقائب، بل من يرغب في المشاركة في المبادرة يمكن أن يكون مسؤول توزيع في إحدى المناطق، مضيفًا أن تلك المبادرة سيكون عنوانها “شنطة حلوة لأطفال أحلى”.