محفوظ عبد الرحمن: أم كلثوم كانت محبة للشهرة وليس الغناء - E3lam.Com

أكد الأديب والسيناريست الراحل محفوظ عبد الرحمن، في آخر حوار صحفي مُسجل له قبل وفاته، مع شادي أسعد، بجريدة “البوابة”، والمنشور في عددها الصادر غدًا الخميس، أن الفنانة أم كلثوم كانت تمتلك صوتًا جبارًا، لكن ذلك ليس السبب الذي جعلها سيدة الغناء العربي وأشهر المطربين العرب وأحبهم للجمهور.

أوضح “عبد الرحمن” أن الإمكانيات الصوتية التي توفرت لأم كلثوم توفرت لغيرها من مطربات جيلها ومطربات الأجيال التي تلتها، إلا أن السبب الرئيس لهذا النجاح هو حبها للنجاح والشهرة أكثر من حبها للغناء.

تابع أنه بالتدقيق النفسي في حياة أم كلثوم تكتشف أنها كانت محبة للنجاح والشهرة أكثر من حبها للغناء في حد ذاته، حتى لو كان هذا النجاح على حساب أقرب الناس إليها، مضيفًا أن السبب الثاني في نجاح أم كلثوم، والذي يُحسب لها، هو إخلاصها للشعب المصري وحبها له، وهو ظهر من خلال حب وإخلاص هذا الشعب لها ووضعها في أعلى درجات النجومية الفنية على المستوى العربي.

يذكر أن محفوظ عبد الرحمن، الذي وافته المنية يوم 19 من أغسطس الجاري، عن عمر ناهز 76 عامًا، بعد صراع مع المرض، أجرى حوارًا مُسجلًا مع الصحفي شادي أسعد، قبل وفاته، واشترط أن يُنشر هذا الحوار بعد رحيله عن الحياة، وسوف تنشر البوابة التسجيلات الصوتية لاحقًا.