أول سباح "قدرات خاصة" يعبر نصف "المانش" - E3lam.Com

إيمان دياب

قال السباح محمد الحسيني، أول سباح مصري من ذوي القدرات الخاصة يعبر نصف مسافة بحر المانش من إنجلترا إلى فرنسا، إنه كان يتمنى رفع علم مصر عند دخوله فرنسا أثناء عبوره المانش، مؤكدا أنه كان رافضا انسحابه في نصف المسافة ولكنه نفذ أوامر مدربه.

أضاف “الحسيني” خلال لقائه مع الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامج “90 دقيقة”، الذي يبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم، الثلاثاء، أنه قام بالسباحة لمدة 7 ساعات لمسافة تصل إلى 16 كيلو متر، مشيرا إلى أنه توقف عن الاستكمال بسبب خوف مدربه عليه وذلك لأن أمواج البحر كانت عالية.

وتابع قائلا: “مكنتش عاوز أطلع لأني مكنتش تعبان، كنت عاوز أعمل حاجة لمصر.. أتمنى عبور بحر المانش إلى فرنسا علشان أفرح مصر كلها”، موجها رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي متمنيا رؤيته.

وفي نفس السياق، أوضح الكابتن خالد شلبي، مدربه، خلال لقائه في “90 دقيقة”، أن سبب طلبه بتوقف محمد عن السباحة حتى فرنسا، أنه وجد يده تتوقف تماما عن الحركة في أثناء السباحة، مكتفيا بتحريك رجليه فقط ووجهه أصبح أزرق اللون مما استوجب توقفه فورا حفاظا على سلامته، مشيرا إلى أن فترة تدريبه استغرقت سنة وـ8 شهور في مدينة الغردقة، معلقا: “محمد ولد راجل بطل شرف مصر كلها في أوروبا”.