الأهلي يتعادل مع الترجي ويصعب موقفه في العودة

أحمد إمام

اكتفى النادي الأهلي بالتعادل الإيجابي 2/2 أمام فريق الترجي التونسي، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

سيطر الأهلي بشكل كبير في الدقائق الأولى من المباراة، وأضاع عدة فرص، حتى نجح عبد الله السعيد في أخذ الأسبقية للأهلي بالدقيقة 10 من الشوط الأول، بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المهاجم وليد أزارو عقب عرقلته داخل منطقة الجزاء من مدافع الترجي منتصر الطالبي، ليتصدى لها السعيد ويضعها في الشباك.

بعدها دخل الترجي في أجواء المباراة وأصبح يبادل الأهلي الاستحواذ والهجمات، لينجح طه ياسين الخنيسي في تعديل النتيجة للفريق التونسي بالدقيقة 20، بعدما لعبت الركلة الركنية، وهيأها له زميله بالرأس ليضعها الخنيسي في شباك شريف إكرامي.

في بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لفريق الترجي بالدقيقة 48، ليتصدى لها غيلان الشعلاني ويسدد كرة سهلة إلا أن شريف إكرامي ارتكب خطأ غريبا وفشل في التقاط الكرة لتسكن الشباك ويتقدم الترجي بالهدف الثاني، قبل أن ينجح المهاجم المغربي في تعديل النتيجة للنادي الأهلي في الدقيقة 67 بعد تلقيه الكرة العرضية زميله صالح جمعة.

بعدها زاد ضغط الأهلي واستمرت المحاولات لإحراز هدف التقدم، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل.

بهذه النتيجة صعب الأهلي من موقفه بشكل كبير في مباراة العودة التي ستقام يوم 23 سبتمبر المقبل في رادس، حيث أصبح الفريق الأحمر مطالب بالتسجيل في الأراضي التونسية، بينما أصبح التعادل السلبي يكفي الترجي التونسي للتأهل للدور المقبل من البطولة.

https://www.youtube.com/watch?v=OwyByIevSk0&feature=youtu.be