محمد جمعة: "فرصة سعيدة" تعيد أحمد بدير وهشام سليم للمسرح

رباب طلعت

تبدأ اليوم الأحد بروفات مسرحية “فرصة سعيدة”، فكرة وإخراج الفنان محمد جمعة، وتأليف صلاح عربي، وبطولة الفنانين أحمد بدير، وهشام سليم، ومحمد الصاوي وفتوح أحمد، وخالد محروس، وعلي كمال.

قال الفنان محمد جمعة لـ”إعلام دوت أورج“، إن المسرحية، تُعيد الفنان أحمد بدير لخشبة المسرح بعد غياب حوالي عامين، بشكل مختلف لم يعهده عليه المشاهد من قبل، كما أنها التجربة المسرحية الثانية للفنان هشام سليم، بعد 20 عامًا.

أردف “جمعة”، أن المسرحية تدور في إطار اجتماعي كوميدي فارس، وتناقش إحدى القضايا الإنسانية المهمة، لافتًا لوجود ثلاثة عناصر نسائية، في بطولة المسرحية، إلا أن الاختيار لم يقع بعد على الفنانات اللاتي سيشاركن فيها.

ألمح الفنان إلى أنه وللمرة الأولى التي سيتم افتتاح عرض مسرحي، خارج عاصمتي مصر الأولى القاهرة والإسكندرية، حيث من المقرر أن تعرض المسرحية لأول مرة في محافظة الفيوم، منتصف ديسمبر، مشيرًا إلى استعداد فريق العمل لعمل جولة في المحافظات بعد ذلك لعرضها، قبل سفرهم إلى أمريكا لعرضها في شهر يناير أو فبراير، حسبما يتم تحديد الموعد لاحقًا.

استطرد “جمعة” قائلًا: إن قرارهم بعرض المسرحية في الفيوم بناءً على التزام أدبي منهم اتجاه المواطن المصري، بأن نصل له في كافة المحافظات لنتيح له مشاهدة مثل تلك العروض، التي يصعب عليه مشاهدتها إلا في القاهرة أو الإسكندرية كما المعتاد.