التحقيق مع موجه بالتعليم عنَّف طالبة لارتدائها النقاب

نورا مجدي

روى عابدين أحمد نبوي مدير الإدارة التعليمية بأبو كبير بمحافظة الشرقية، تفاصيل واقعة تعنيف طالبة لارتدائها نقاب في المدرسة، موضحًا أن الموجه صاحب الواقعة لم يمنع الطالبة من دخول المدرسة كما تردد.

أوضح “عابدين” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل مقدمة برنامج “كلام تاني” المذاع على شاشة دريم، مساء الخميس، أن الموجه كان يمر على الفصول مع مدير المدرسة، وشاهد الطالبة مرتدية النقاب فقام بتوجيه نصائح لها، موضحًا أنها ما زالت صغيرة.

تابع أن الفتاة تلقت النصائح بحساسية شديدة، وشعرت بالإحراج فتدخل والدها، فقام “عابدين” بتكليف مدير المدرسة بكتابة تقرير لأنه كان بصحبة الموجة أثناء مروره في المدرسة، كما أوضح أنه كلَّف كذلك مدير التعليم الإعدادي بالنزول للمدرسة لكتابة تقرير، وتمت إحالة الموضوع للشئون القانونية حتى يأخذ القانون مجراه.

في السياق نفسه، أشار “عابدين” إلى أن الموجه لم يعنّف الفتاة لكنها بكت من حديثه معها، مما تسبب في إحراجها وسط زميلاتها، موضحًا أن مسألة النقاب لا ضرر فيها، خاصة أن مدير المدرسة أكد معرفته شخصيا بالفتاة ووجود أخصائية اجتماعية للتأكد من هوية الطالبة، حتى لا يحدث أي استغلال للموقف أو النقاب.

واختتم حديثه بأنه يجب الحفاظ على الطلاب والاهتمام بمشاعرهم وتربيتهم تربية معتدلة، كما يجب على الموجة نصح الطلاب بطريقة تربوية بعيدا عن زملائهم حتى لا يتم جرح مشاعرهم.