أديب: لماذا لا ينتقل غضب السوشيال ميديا إلى حراك في الشارع؟ - E3lam.Com

أحمد شعبان
 
علق الإعلامي عمرو أديب، على حملة “علشان تبنيها” التي تدعو الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية، قائلًا: “اللي عملوا الحملة أحرار، لكن اللي هيجنني ومش قادر أفهمه هي فين الناس التانية!”.
 
تابع “أديب” خلال تقديمه حلقة السبت، من برنامجه “كل يوم” الذي يُذاع عبر شاشة “ON E”، متسائلًا: “هو كل الغضب اللي على السوشيال ميديا؛ لماذا لا يتحول إلى حراك في الشارع.. أين أنتم حين نحتاجكم، خلاص باقي أربع شهور على الانتخابات”.
 
وأبدى دهشته من وجود ما يقرب من 102 حزبًا سياسيًا، لكن دون أن يعلن أي منها عن تقديم مرشح واحد للانتخابات الرئاسية القادمة، مضيفًا: “علمونا في الجامعة إن الحزب شغلته إنه عايز يوصل للحكم، كنت متوقع إن هيكون في سبعة أو ثمانية مرشحين نفسهم ومعاهم امرأة كمان، ليه مفيش شاب يرشح نفسه ويقف وراه الشباب، ومش لازم يكسب المرة دي، بس يشارك”.
 
أردف مقدم برنامج “كل يوم” أن مصر بها نظام ديمقراطي يسمح بالتنوع والتعدد، ويحمي المرشحين للانتخابات، مضيفًا أنه لن يكون هناك تنكيل بأي شخص يعلن ترشحه، بخلاف ما كان يحدث في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك مع محمد البرادعي، على سبيل المثال.
 
أضاف: “الإعلام قرب يتحايل على الناس عشان تترشح للرئاسة، وده وضع مضحك، لماذا لا أرى أحدًا يا من تناضلون على فيس بوك وتويتر، ليه هذا الصمت المريب، لو مقاطعين قولوا بس يبقا فيه موقف واضح”.