رئيس قناة "TeN" يرفض مشروع العاصمة الجديدة - E3lam.Com

هبة سمك

انتقد الدكتور عماد جاد المحلل السياسي ورئيس مجموعة قنوات TeN – التحرير سابقا- قرار رئيس الجمهورية بإنشاء عاصمة جديدة للقاهرة، مؤكداً أن ذلك يخالف الدستور، لأن هناك مادة تنص على أن القاهرة عاصمة مصر، ولا يجوز نقلها، وبالتالي فإن من الممكن أن يقوم أي محامي بسيط برفع قضية لعدم دستورية نقل العاصمة، وأكد “جاد” أنه كان يجب إنتظار البرلمان لإقرار مثل هذه المشروعات الكبيرة، وأنه كان من الممكن الإكتفاء بطرح الفكرة في المؤتمر.

وأضاف في حوار مع الإعلامية منى سلمان ببرنامج “مصر في يوم” على “دريم 2” أنه كان مرعوب من تأثير تأجيل الإنتخابات البرلمانية على المؤتمر الإقتصادي، لكن استطاع المؤتمر أن يحقق نجاحاً سياسياً وإقتصادياً لم يكن أحد يتوقعه.

وأضاف أن الإخوان كانت تترصد لفشل المؤتمر، وإنه لو حدث وأن قام أحد بمقاطعة المؤتمر، أو تم توجيه نقد سياسي، أو حدث أي شئ يعكر المؤتمر، كان الإخوان استثمروا ذلك جيداً.

ورداً هجوم الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، على قائمة “في حب مصر، أكد “جاد” أن الوفد هو من سعى للإنضام للقائمة، ولم نعرض عليهم الأمر، لافتاً إلى أن حزب الوفد، حزب عريق، ولا يجوز لرئيسه أن يصرح بتلك التصريحات غير المسئولة، وأشار “جاد” أنه ولى زمن دعم الأجهزة الأمنية لنواب الشعب، وأن الإنتخابات البرلمانية ستكون نزيهة، ولو تجاوزنا القوانين سنُحاسب على ذلك.

اقرأ أيضًا:

لا تذبحوا إبراهيم سعيد ..دعوه يرقص

معتز الدمرادش يهاجم “الحياة” في مؤتمر “mbc”

“عكاشة” يقاضي “السيسي” و”محلب”

أول تعليق لأحمد موسى على حبسه لعامين

خالد صلاح: لن أعتذر عن حوار “عز”

تامر أمين: “عطية” يدافع عن الشهداء في كباريه‎

نجلاء فتحي للقرموطي: وضعى المادي جيد ولا أحتاج سوى الدعاء

 رقية السادات : امتلك فيديو يدين مبارك في اغتيال السادات   

 علي جمعة: مهاجمو البخاري يعطون شرعية لـ”داعش”   

عمرو عمروسي يرد على سخرية أبو حفيظة ويهاجم MBC

 تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا