خيري رمضان عن تجربة الخمر: للتأكد من لذة المعصية

شروق مجدي

قال الإعلامي خيري رمضان، إنه يرى أن الإعلامي وائل الإبراشي، ذكي وناجح جدًا، وأنه الآن يستطيع أن يقدم مادة إعلامية أفضل مما كان يقدمها في فترات سابقة وكانت نسب مشاهدته أعلى في ذلك الوقت.

أضاف خلال مقابلته في برنامج “أنا وأنا” الذي يعرض على قناة ON E وتقدمه الإعلامية سمر يسري، إنه لا يحب المواضيع التي تتسم بالسخونة الزائدة في قضايا تبدو فرعية بالنسبة لقضايا البلد، وتلك القضايا كان يقدمها “الإبراشي” في وقت سابق.

أشار إلى إنه لا يرى أن شخص في ذكاء “الإبراشي” يجب أن يقدم مواضيع عن الدجالين، وقضايا الزواج الفاشلة، والخلافات بين المشايخ الذين لا يجب أن يتحدثوا باسم الدين من الأساس، مؤكدًا أنهما أصدقاء ولذلك فهو ينتقده بشيء من الأريحية.

https://www.youtube.com/watch?v=WDPCePf-jD8

وفي سياق مختلف أكد أنه يحب الإعلامية لميس الحديدي حتى إنه عقب إنشاء قناة cbc أصر أن تنضم إلى القناة وأقنعها بذلك طالبًا منها أن تأتي لتكون مذيعة القناة الأولى ويتراجع تقييمه هو، وذلك من شدة حبه لها.

https://www.youtube.com/watch?v=rR5kLQ2i7fg

في سياق آخر، قال الإعلامي خيري رمضان، إنه يختلف مع بعض فتاوى الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن “الهلالي” له آراء وفتاوى خاطئة تستفزه، مثل فتواه بإباحة الخمر، متابعًا: “الأئمة في كل العصور أجمعوا أن الخمر حرام شرعًا، بعيدًا عن الآراء الشاذة”.

وكشف إنه أقبل على شرب الخمر منذ فترة بعيدة، قائلا: “أيام الشقاوة جربت شرب الخمرة من باب الفضول ومحبتش الشرب بعدها”، لافتًا إلى أن فضوله ذهب إلى أن يتأكد ما إذا كانت المعصية لها طعم لذيذ، حتى استقريت على الابتعاد عنها.