الشاعر يدعو وزير الداخلية لعقد مؤتمر صحفي عاجل - E3lam.Com

دعا الإعلامي جمال الشاعر، وكيل الهئية الوطنية للإعلام، اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، لعقد مؤتمر صحفي لتوضيح حقائق وملابسات حادث الواحات الإرهابي، كما طالبه بإجراء تحقيق داخلي لكشف المسئولين عن الحادث، وإظهار أماكن التقصير الأمني ليُشفى غليل الرأي العام.

شدد على أن دور الإعلام لا يتوقف عند تغطية الحدث فقط وإعلان أعداد القتلى والشهداء، موضحا أن الملف يجب أن يظل مفتوحا بالحديث عن تاريخ الإرهاب في مصر ومتابعة مجريات الأمور وإمداد المتلقي بالمعلومات الهامة طالما مكافحة الإرهاب أمنيا مستمرة.

أكد الشاعر في حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى في حلقة اليوم الأحد من برنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة eXtra news على أهمية دور المجتمع في مواجهة الأزمة، موضحا أن للنخبة والمثقفين دورا مهما في التعامل مع الحدث وتصحيح المعلومات المغلوطة المنتشرة في وسائل الإعلام المختلفة.

ناشد الشاعر مجلس النواب بضرورة الإسراع بتشريع قانون لتداول المعلومات، للعمل على مسائلة أي إعلامي لا يتحرى الدقة في نشر ما يتعلق بالأحداث بالجارية ما يسمح لأعداء الوطن باستغلال أي إشاعة لصالح الإرهاب وإضرار الأمن القومي، كذلك يجب على القانون توضيح مفهوم الأمن القومي حتى لا يتم التنكيل بالإعلامي.

في نفس السياق انتقد آداء الصحف الرسمية في تغطية الحادث وطالب بإعادة ترتيب الأولويات والنظر في السياسة التحريرية، منوها إلى أن خبر بأهمية “الواحات” يمس الرأي العام وقلوب المواطنين كان يجب أن يكون “مانشيت” وليس خبر جانبي في الصفحة الأولى بعد الحديث عن الإنجازات، وأوضح أن الإعلام المصري يُفترض أنه قد تجاوز كونه “إعلام السجادة الحمراء” الذي لا يتحدث سوى عن إنجازات المسئولين.