"وزيرة خارجية" تكشف عن تعرضها للتحرش الجنسي - E3lam.Com

نورا مجدي
 
علق الإعلامي رامي رضوان على واقعة التحرش التي تعرضت لها وزيرة خارجية السويد، مارغو والستروم، التي شاركت في حملة “Me Too” على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وقال في أثناء تقديمه لحلقة اليوم من برنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة Dmc، إن بعد فضيحة المنتج الأمريكي “هارفي واينستين” بوقائع التحرش وما سُرب له من تسجيل يعكس ابتزازه لفتاة، انطلق هاشتاج “وأنا أيضا” الذي شاركت فيه العدد من النساء والفتيات بسرد وقائع التحرش التي تعرضن لها.
 
أضاف “رضوان” أن الأمور بدأت تتجه للبرلمان الأوروبي لعكس ما يحدث به من تجاوز، حيث نشرت صحيفة الـ “تايمز” الإنجليزية أخبارًا تفيد تحول البرلمان الأوروبي لملتقى للتحرش الجنسي، حيث تعرضت أكثر من 12 سيدة من المساعدين داخل البرلمان للتحرش شبهن التعامل معهن داخل البرلمان على أنهن “لحوم”.
 
وتابع رامي رضوان قائلًا إن هناك فتاة روت ما حدث معها داخل أحد المصاعد حيث تحرش بها رجل في الستينات من عمره وتحدث معها بكلمات خارجة، كما أكدت وزيرة خارجية السويد تلك التجاوزات التي تحدث على أعلى مستوى من مستويات القادة السياسيين، منوهة إلى تعرضها لواقعة تحرش من قبل.
 
في السياق نفسه ذكر “رضوان” أن التحرش في أوروبا وقائعه قليلة، لكن مع ذلك لم يتصور أحد أن تقع مثل تلك التجاوزات في أماكن لها ثقل سياسي مثل البرلمان الأوروبي، مشيرا إلى أن السيدات أوضحن أنهن لم يتحدثن من قبل خوفا من خسارة الوظيفة أو خوفا من الفضيحة، لكن أصبح هناك نوعا من الشجاعة العامة بعد انطلاق الهاشتاج.