ملخص كلمة هيلين هانت في افتتاح منتدى شباب العالم - E3lam.Com

شروق مجدي

قالت الفنانة العالمية، هيلين هانت إنها تهتم كثيرًا بالقضايا العالمية، وتعلم أن مصر هي مهد الحضارات كلها، وذات تاريخ طويل وقوي.

أضافت خلال كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية “منتدى شباب العالم”، أنها سمعت الناس يتحدثون طوال الوقت عن النظام الأمريكي للعدل، وحول ما تحتاج إليه القوانين العالمية لتوفي حقوق المواطنين.

أشارت إلى أنها تريد أن ترفع يدها نيابة عن مجتمعها لتطالب رجال العالم بالبدء في خلق مجتمعات خالية من التحرش والاغتصاب والاعتداء الجنسي، لأن الأمان الذي ستشعر به النساء في تلك المجتمعات يمكن أن يكون بداية لعالم أفضل.

الجدير بالذكر أن هيلين هانت هي ممثلة وكاتبة سيناريو أمريكية، قامت ببطولة المسلسل الكوميدي “ماد أباوت يو” وشاركت في عدد من أشهر أفلام هوليوود، وحصدت عدد من الجوائز مثل جائزة الجولدن جلوب، والإيمي.

ويشهد “منتدى شباب العالم” مشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وشباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 46 دولة من جنسيات مختلفة.

ومن المقرر أن تتم مناقشة 5 محاور مختلفة في منتدى شباب العالم، من خلال الجلسات التي ستتيح للشباب فرصًا للتعبير عن أنفسهم، وهي: محور قضايا شبابية عالمية، ومحور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، ومحور الحضارات والثقافات، ومحور صناعة قادة المستقبل، ومحور محاكاة الأمم المتحدة.