السيسي: البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب تحوَّل لإجراءات تنفيذية - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك إرادة سياسية حقيقية للتحاور مع الشباب، مضيفًا: “أي مصلحة حقيقية لمصر تأتي من خلال النظر لإعداد الشباب وتأهيله وتدريبه، وحشد طاقاته لصالح المستقبل”.

أضاف الرئيس خلال حديثه في جلسة “التجربة المصرية في صناعة المستقبل والبرنامج الرئاسي”، ضمن فعاليات “منتدى شباب العالم” بشرم الشيخ، قائلًا: “التحدي الذي واجهنا كان كيفية التواصل والتفاهم مع الشباب، عندنا طاقة شبابية وقدرة وطموح كبير والبلد اللي ميقدرش يحشدها بيفقد كتير جدًا”.

ذكر أن الإرادة السياسية تحولت إلى إجراءات تنفيذية، وهو ما ظهر في “البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب”، مؤكدًا على أهمية استمرار تأهيل وتطوير وتدريب الشباب.

أشار الرئيس إلى وجود برنامج موازي يستهدف تأهيل وتدريب الشباب، ويعطيهم فرصة كبرى للوصول لمناصب الوزراء والمحافظين، تابع: “عندنا تحديات كبيرة جدًا، وهناك إجراءات يتم اتخاذها للمضي قدمًا في تأهيل شباب مصر”، ولفت إلى أن هناك تحديات كبيرة لإيجاد فرص عمل، مؤكدًا على أنه يتم بذل جهود ضخمة من أجل توفير فرص عمل للشباب، بالشراكة بين الدولة والمجتمع.

وعن الشباب المحبوسين ولجنة العفو الرئاسي، قال الرئيس: “عايزكم تأخذوا في الاعتبار إن الدولة فيها 100 مليون، ونحن مسؤولون عن أمنها، وانتم شفتم امبارح إزاي لما الدولة بيسقط أمنها، بتستباح، وعدم التواصل مع الرأي العام بيعرض البلاد للاستباحة”.

وكشف الرئيس عن وجود مقترحات بشأن دورية المؤتمر الدولى للشباب، بحيث يقام كل عام، مضيفًا: “أتصور أننا سنستمر فيه كل سنة، سنستمر في مؤتمرنا الدوري للشباب في مصر، لأنه منصة رائعة لا نستطيع ولا يمكن أن نتخلى عنه، سنستمر في لقاءتنا مع بعضنا البعض عشان نسمع بعض”.

في نفس السياق، وجه الرئيس السيسي حديثه إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والمسؤول عن بنك المعرفة، قائلًا: “بنك المعرفة لم يتم تسويقه وتعريف الجمهور به بشكل مناسب”.

انطلقت أمس الأحد، فعاليات منتدى “شباب العالم”، المقام بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وكافة شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة.