شاهد: كواليس بناء قبة افتتاح منتدى شباب العالم - E3lam.Com

أحمد شعبان

كشف شادي أمان، مدير المشروعات بالشركة المنفذة لقبة افتتاح منتدى شباب العالم، عن تجهيزات حفل الافتتاح بالمنتدى، وكواليس بناء القبة السماوية التي شهدت حفل الافتتاح، موضحًا أنه لأول مرة في منطقة الشرق الاوسط، يتم بناء قبة بهذا الحجم، حيث يصل قطرها إلى 50 مترًا.

أضاف “شادي” خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى، اليوم الأربعاء، ببرنامج “هذا الصباح” الذي يُعرض على شاشة “extra news” من مدينة شرم الشيخ، قائلًا: “بعد ما عرفنا بإن المنتدى هيقام؛ بدأنا نفكر إيه الجديد اللي ممكن نقدمه، بحيث إننا نشتغل على حاجة مختلفة يكون لها رد فعل كويس”.

تابع أن الشركة اختارت تصميم القبة، وقامت بإعداد وتجهيز التصميمات المناسبة، ثم قامت بمعاينة مدينة شرم الشيخ لاختيار المكان الملائم للتنفيذ، موضحًا أن الشركة أخذت في الاعتبار وهي تختار المكان، عدة أمور منها الحرص على أن تكون درجة الأمان مرتفعة بالقبة، كما تم دراسة ومراعاة مدى تحمل القبة لعوامل الجو، ومدى تأثيره عليها.

ذكر “شادي” أن تنفيذ القبة استغرق شهرًا واحدًا فقط، مضيفًا: “أول حاجة اتبنت في الفعالية كلها كانت القبة، استغرقنا فيها شهر، أسبوعين لبناء المجسم الرئيس، والفابريك الأبيض اللي غطتها استغرقت أسبوع”، مشيرًا إلى أن اختيار اللون الأبيض جاء حتى يسمح بإظهار الصور والألوان التي تم تصميمها بأعمال الجرافيك.

في السياق ذاته، أكد شادي أمان على أن جميع الشركات القائمة على تجهيز منتدى شباب العالم، وفعالياته المختلفة، هي شركات مصرية، كما أن أغلب الأفراد العاملين هم من الشباب.

جدير بالذكر أن فعاليات “منتدى شباب العالم” قد بأت مساء الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 3000 شاب من مختلف دول العالم، وتستمر حتى 10 نوفمبر، ومن المقرر أن تتم مناقشة 5 محاور مختلفة في منتدى شباب العالم، من خلال الجلسات التي ستتيح للشباب فرصًا للتعبير عن أنفسهم، وهي: محور قضايا شبابية عالمية، ومحور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، ومحور الحضارات والثقافات، ومحور صناعة قادة المستقبل، ومحور محاكاة الأمم المتحدة.