3 نجوم عالميين يشاركون في ختام "القاهرة السينمائي" - E3lam.Com

أكد هشام سليمان رئيس قنوات “dmc” أن سلبيات تغطية مهرجان القاهرة السينمائي بدورته التاسعة والثلاثين كانت أقل من الإيجابيات.

وقال في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج“، إن سبب التأخير في بدء جفل افتتاح المهرجان كان العدد الكبير للنجوم الذين بدأوا يتوافدون على السجادة الحمراء، ومن البروتوكولات الهامة في أي مهرجان كبير أن يسير النجوم على السجادة الحمراء أولا قبل بدء المهرجان، موضحًا أن موعد توافد النجوم كان محدد في السابعة مساء لكن عددًا كبيرًا منهم بدأوا يتوافدون بعد الموعد المحدد لذا حدث تأخير.

وأضاف أن الجميع سينسى أمر تأخير بدء المهرجان لكن ما سنظل نتذكره هو مدى نجاح المهرجان، مشيرًا إلى أن هذا الكم من توافد النجوم لم يشهده مهرجان القاهرة السينمائي من قبل.

نرشح لك – كيف واجه “القاهرة السينمائي” أزمة الكارنيهات؟

في سياق آخر أوضح رئيس قنوات “dmc”، أنهم ليسوا رعاة للمهرجان لكنهم كانوا شركاء، حيث دفعوا مايزيد عن 70 مليون جنيه لتغطية المهرجان حصريًا، واستطرد قائلاً: “لما أون سبورت خدت ماتشات المنتخب طلعنا على dmc، شجعناها وقولنا للناس تتفرج على قناة مصرية غير مشفرة.. ليه الناس زعلانة إننا خدنا المهرجان حصري؟” موضحًا أن العام المقبل سيكون المهرجان متاحًا للجميع وأن دعم المهرجان سيصب في مصلحة الجميع.

وعن مهرجان الأقصر أكد “سليمان” أن ظروفه تختلف عن القاهرة السينمائي لأنه ليس مهرجان دولة لكنه مهرجان قائم على جهود بعض الأفراد، يستحق التقدير وعندما طلبوا دعم قنوات “dmc” قررت إدارة القناة دعم المهرجان.

وبسؤاله حول تقييمه لآداء المذيعين الشباب في تقديم المهرجان أكد رئيس “dmc”، أن القناة تدعم الشباب وتلك تعتبر البداية وهي جيدة منوهًا إلى أنهم سيتقدمون خلال الفترات القادمة وتابع قائلا: “بقولهم برافو عليكو كنتم قد المسؤلية وعملتوا إللي عليكو وأصعب حاجة إنك تتكلم هوا لمدة ساعة ونص”.

نرشح لك – بعد تكريمه في “القاهرة السينمائي”.. 10 مقاطع ضاحكة لـ سمير غانم

على صعيد آخر أشار إلى أنه قد سمح للتليفزيون المصري بتغطية المهرجان لأن التليفزيون المصري يستحق الدعم، كما نوه إلى أن “إنجي علي” كانت اختيارًا موفقًا من جانب “ماسبيرو” فهي كانت الاكثر كفاءة.

واختتم هشام سليمان حديثه مؤكدًا أن أخطاء تغطية المهرجان كانت بسيطة وتتمثل في الظهور المبكر على الهواء، وعدم إمكانية إرضاء العديد من الجهات التي أرادت الحضور لأن العدد المسموح به فقط كان 1600 فردا، فضلًا عما حدث من قطع عرض فيلم حفل الافتتاح، لكن تم تعويض ذلك بعرض الفيلم مرة أخرى بوجود عدد كبير من السينمائيين ووجود السجادة الحمراء وحضور أكثر من 300 شخص.

كما صرح بأن حفل الختام سيحضره 3 نجوم عالميين لن يتم التصريح بأسمائهم الآن، وذلك بعد النجاح الذي حققه حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

نرشح لك – إدارة “القاهرة السينمائي” تعتذر للمخرج هاني أبو أسعد

https://www.facebook.com/E3lam.org/videos/2077642622480635/