داود حسين: "سرب الحمام" علامة مضيئة في مسيرتي الفنية - E3lam.Com

أحمد شعبان

شهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ39، عرض الفيلم الكويتي “سرب الحمام”، في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، في رابع أيام المهرجان.

“سرب الحمام” مستوحى من قصة حقيقية حول ملحمة وطنية، لمجموعة من المقاومة الكويتية أثناء فترة الغزو العراقي على دولة الكويت، حيث تتمركز المجموعة فى منزلهم الذي يتم اكتشافه من قبل القوات العسكرية العراقية فتقوم بالهجوم على المنزل والاشتباك معهم بالدبابات بسبب رفضهم للاستسلام دفاعًا عن أرضهم.

من جانبه، عبر رمضان خسرو مخرج الفيلم خلال الندوة التي أقيمت بعد عرضه، عن استياءه من خروج شريط الصوت بشكل غير لائق، بسبب عدم جاهزية صالة العرض، وهو ما أدى إلى حدوث خلل في الصوت، انعكس على الشكل النهائي الذي خرج به الفيلم، واعتذر إلى الموسيقار خالد حماد صاحب شريط الصوت عن حدوث ذلك، قائلًا: “كنت أتمنى أن يخرج العرض الأول للفيلم أفضل من ذلك”.

أوضح “خسرو” أنه لم يلجأ إلى الصور والمقاطع الوثائقية الخاصة بموضوع الفيلم، متابعًا: “ما حبيت ألجأ إلى الوثائقيات الموجودة، حبيت أن أكون في عالمي ولا أخرج بالفيلم إلى الحديث عن مسألة تاريخية، ولكن تحدثت عن قصة إنسانية”.

في نفس السياق، عبر الفنان داود حسين عن سعادته بالمشاركة في الفيلم قائلًا: “لما عرض عليا الفيلم ما ترددت لحظة بسبب أعمال رمضان المميزة التي حصدت جوائز، بالرغم من أنه مخرج شاب”، أضاف: “الفيلم علامة من العلامات المضيئة في مسيرتي، وأحب أبارك للمخرج على عرض الافتتاح، وأهدي فرحة الافتتاح لكل فنانينا وشبابنا الذين شاركوا في الفيلم”.

وأضاف “داود” أنه يتمنى أن تصل أفلام الخليج إلى مصر، لافتًا إلى أن أي فنان عربي يريد أن ينتشر ويتعرف عليه الجمهور يأتى إلى مصر لأنها هوليوود العرب، كما تحدث عن السينما الكويتية والتحديات التي تواجهها وأبرزها انحسار توزيعها على بلدان قليلة، قال: “أتمنى أن تصل أفلامنا ولكن بشكل جميل يناسبها”.

الفيلم من إخراج المخرج الكويتي رمضان خسرو، وتأليف لطيفة الحمود، ورؤية وإنتاج الشيخة انتصار سالم العلي الصباح رئيسة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني ومؤسسة الفرقة السينمائية بالكويت.