محمد الزمزمي: بوسطجي يتحدى اليأس‬

سما جابر

لا تيأس … جملة إذا آمنت بها قد تغير حياتك و تبدلها من حال إلى حال مثلما فعلت مع الكاتب الصحفي محمد الزمزمي الذي عمل في صحيفة الصباح كمسئول عن صفحات الرأى، وإنتقل بعدها إلى البوابة نيوز كرئيس للقسم الساخر، و أيضاً يعمل كمدير برامج لقناة الدار في الإمارات، كذلك كتب عدد من الكتب وهى الجمهورية بتاعتي، الثورجية، حوار لاسع، الطرف التالت، الخميني والجماعة .

قصة الزمزمي بدأت وهو طفل عندما كان يريد أن يصبح مهندساً أو طيار، لكن والده أصر على دخول “مدرسة البريد” لتبدأ قصته كـ “بوسطجي”.

بعد أن انتهى من ثانوية البريد مكث سنة كاملة بلا دراسة أو عمل لكنه حاول الدخول في بعض المشروعات الصغيرة التي إنتهت كلها بالفشل، لكن لم ييأس، جاءه خطاب التعيين وإستلم عمله كـ “بوسطجي” في إحدى قرى المنوفية ليتعامل مع مختلف الأشخاص، و لم ييأس مرة أخرى، حاول أن يتعايش و يتأقلم على الحياة الجديدة.

unnamed (3)

فتح مكتب للكمبيوتر بالقرية لكنه فشل “كالعادة” نظراً لأن العائد لم يكن يغطي إيجارات المكتب المتواضع، ولم ييأس للمرة الثالثة، قرر أن يدرس الجرافيك وبالفعل حصل على دبلومة في الجرافيك من شركة IBM .

و بعد عدة سنوات قليلة إنتقل “الزمزمي” للعمل بالقاهرة مع المستشار الإعلامي للبريد الذي قرر إنتشاله مما هو فيه لكنه ظل أكثر من سنة لا يفعل شيء سوى قراءة الجرائد ومتابعة الإعلانات، وبعد عام من عمله طلب منه رئيسه في العمل كتابة موضوع عن طوابع البريد حيث أعجب مديره بإسلوبه ونصحه بتكرار التجربة.

وبالفعل بدأ يكتب عن مشاكل وسلبيات المجتمع وأرسل مقالاته للنشر في عدة صحف، حيث تم نشر مقالات له في المصري اليوم والفجر والشروق والحياة اللندنية، وبعدها إلتحق بكلية الإعلام بالجامعة المفتوحة وتخرج منها بتقدير جيد جداً ليبدأ عمله في أكبر شركات الإعلانات وبعد فترة أصبح المستشار الإعلاني للبريد المصري، ثم ترك الهيئة القومية للبريد ليتفرغ للعمل الإعلامي.

أسس الزمزمي مجلة شبابية منوعة بدأت على النت وصارت مطبوعة وهى “البوسطجي” نسبة للفترة التي عاشها، وإنتهى الزمزمي مؤخراً من تصوير برنامج “البوسطجي” وهو برنامج شبابي أيضاً يعتمد على تسليط الضوء على الشباب المبدع في الوطن العربي، ويتضمن عدد من الفقرات المجنونة، ومن المقرر عرض البرنامج على قناة الدار بالإمارات خلال الأسابيع القادمة، أما حلم “الزمزمي” الأساسي تكوين إمبراطورية إعلامية عربية ضخمة تقوم على الشباب.

unnamed (6)

اقـرأ أيضـًا: 

عالم أزهري: إبراهيم عيسى غيور على الأزهر

هل تغادر منى سلمان دريم قريباً؟

عمرو أديب عن المصريين في ليبيا: انتظروا مذبحة جديدة

إبراهيم سعيد لمنتقديه: أنا شرفت مصر

هند صبري ..تونسية من شبرا

عكاشة لقناة الحياة: سأنتصر على بني إسرائيل

زيادة حلقات “واحد من الناس” 

14 صورة من الاحتفال بمسلسل “حواري بوخارست”

يحيى قلاش: لدينا محاذير على وضع الصحافة الإلكترونية بالنقابة أو خارجها

مهبط طيران لعادل إمام في “أستاذ ورئيس قسم”

كاريكاتير إيهاب هندي : مسابقة الـ 30 ألف معلم

أمير كرارة و14 نجم في برومو “حواري بوخارست”

7 نجوم “أهلاوية” لا ترحب بهم قناة الأهلي

عمرو أديب : البشوات إللي زي حالاتي سبب أزمة الكهرباء

 الحياة تكشف عن أجر معتز الدمرداش

‫العشرة الأوائل والعشرة الأواخر في انتخابات نقابة الصحفيين‬