عامر الوكيل : فاطمة نبيل وهناء سمري ! ..

عامر الوكيل
عامر الوكيل

نشرت الصحفية النشيطة انجي لطفي خبرا على إعلام.أورج يقول ” قالت صفاء حجازي رئيس قطاع الأخبار إن الإعلامية هناء السمري ستعود إلي شاشة قطاع الأخبار بنشرة الساعه التاسعة مساءا اعتباراً من الأحد المقبل 29 مارس موضحة أن السمري ستعود إلي الشاشة بعد غياب 5 سنوات كاملة، وبعدما عرفها جمهور ماسبيرو من خلال رسائلها من قصر الرئاسة في عهد مبارك. ”

خبر عادي وخاصة أن هناء سمري مذيعة معروفة وحقها أن تعود الى عملها في ماسبيرو لكن بالنسبة لي هذا ليس خبرا عاديا عندما أضع معه عدم عودة الزميلة المذيعة فاطمة نبيل الى إذاعة نشرات الأخبار فهي فقط تقدم نشرات ومواجيز في راديو مصر مع تهميشها تماما .

لمن لا يذكر فاطمة اقول لهم أنها بزغ نجمها مع ثورة 25 يناير وظهور قنوات جديدة لتفاجئنا فاطمة جميعا كزملاء لها باداء متميز في كل مكان عملت به لكن ولسوء حظها عملت بالجزيرة مباشر مصر وقناة مصر 25 التابعة للاخوان لكن هل يعني ذلك انها تنتمي سياسيا أو فكريا للاخوان أو لتوجه الجزيرة القطرية الإجابة القاطعة هي ” لا ” لأن فاطمة تركت الجزيرة بمجرد قيام موجة 30 يونيو ضد الاخوان مثلها مثل عدد كبير من الإعلاميين المصريين كما انها متزوجة من ضابط بالجيش المصري وهي أعلنت مرارا أنها لا تنتمي لأي اتجاه سياسي لكن المسئولين قرروا عدم ظهورها .

وعندما نعود الى الزميلة هناء سمري وبالتحديد في خبر الصحفية إنجي لطفي نجد أنها كانت مرتبطة بالعمل بالرئاسة مع المخلوع مبارك وهذا ايضا لا يعتبر خطأ لكن عندما نتذكر حلقتها الشهيرة مع سيد علي خلال ال18 يوم الأولى لثورة يناير نتذكر محاولات التدليس والفبركة على الهواء لاتهام الثوار والثورة بأشياء أصبحت الان عادية جدا مع سيطرة الثورة المضادة بشكل كبير على الصورة الاعلامية الحالية . اذن عمل هناء سمري لفترة كبيرة في تغطية نشاط مبارك أثر عليها ولا يمكن ان ينكر أحد إنتماءها ودفاعها عن نظام مبارك الذي ما زال يسب ثورة يناير ويعاديها بكل قوة رغم ما إعلان الرئاسة عن استصدار قانون يجرم إهانة الثورة وهو القانون الذي لم يصدر واختفى في ظروف غامضة .

إذن لدينا مذيعة اسمها فاطمة نبيل لا تنتمي لأي توجه سياسي وهي مجرد شكوك لاأساس لها لدى حفنة من المسئولين ضدها فمنوعها من الظهور على الشاشة بينما مذيعة أخرى هناك دليل بمواد فيلمية على توجهها ثم يعلن المسئولون ظهورها فورا بل وفي نشرة التاسعة الرئيسية !
هل هذا توجه سلطة أم مجرد صدفة وما هو توجه السلطة يا سادة بالفعل لا القول !؟
هل هو توجه نحو العدالة ونصرة أهداف الثورة العظيمة أم أننا نسير تماما مع الثورة المضادة بالأفعال والأقوال ايضا !؟

اقـرأ أيضـًا: 

ريهام سعيد تكشف حقيقة زواجها من نخنوخ وكيف خدعت الإسرائيليين

“عسل أبيض” يكرم مربي قطة “مترو محمد نجيب”

14 صورة من الاحتفال بمسلسل “حواري بوخارست”

أميتاب باتشان ضيف منى الشاذلي

“النهار” تعلن مجددًا عن إطلاق “النهار نور”

الدسوقي رشدي: من النهاردة مفيش ريجيم

أزمة بسبب تصوير برنامج شيعي في مسجد الحسين

عالم أزهري: إبراهيم عيسى غيور على الأزهر

هل تغادر منى سلمان دريم قريباً؟

عمرو أديب عن المصريين في ليبيا: انتظروا مذبحة جديدة

إبراهيم سعيد لمنتقديه: أنا شرفت مصر

هند صبري ..تونسية من شبرا

عكاشة لقناة الحياة: سأنتصر على بني إسرائيل

أمير كرارة و14 نجم في برومو “حواري بوخارست”

كاريكاتير إيهاب هندي : مسابقة الـ 30 ألف معلم

7 نجوم “أهلاوية” لا ترحب بهم قناة الأهلي

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا