غدًا.. مصر تستضيف مؤتمر مبادرة "لا لنشر العنف" في نسخته الخامسة - E3lam.Com

نهلة سويلم
 
مؤتمر دولي لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات (UNAOC) بالتعاون مع البرنامج المصري لتطوير الإعلام (EMDP) حول خطاب اﻟكراﻫﻴﺔ ﻓﻲ وﺳﺎﺋل اﻹﻋﻼم ﺿد اﻟﻤﻬﺎجرين واللاجئين، وهذا في إطار المشاركة في مبادرة “لا لنشر الكراهية” الذي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات عام 2015.
 
يناقش المؤتمر تحت شعار “#SpreadNoHate” طرق التصدي لخطاب الكراهية في الإعلام ضد اللاجئين والمهاجرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مشاركة العاملين في مجال الإعلام والخبراء في حلقات نقاش تهدف إلى إيجاد الحلول وتعزيز جهود مكافحة خطاب الكراهية، وكذلك بناء شراكات مع الجهات الفاعلة للتصدي للعنف والكراهية، ومنع التمييز، واحترام الآخر.
 
كما سيتم إختتام المؤتمر بتوصيات تتضمن تجنب التمييز ونشر الكراهية ضد اللاجئين، وسيتم مشاركة هذه التوصيات ﻣﻊ المؤسسات الإعلامية والصحفية، والمسؤولين الحكوميين، لضمان نشر المبادرة والحد من خطاب الكراهية والعنف.
 
الجدير بالذكر أنه قد تم عقد أربع نسخ سابقة من هذا المؤتمر في دول مختلفة عبر العالم على مدار عامين، منها الولايات المتحدة وأزربيجان، وبلجيكا، وبهذا تكون مصر هى الدولة الخامسة المشاركة في المبادرة.