اتهام "الفيسبوك" بالـ"تمييز" بسبب إعلانات الوظائف - E3lam.Com

رفعت نقابة “عمال أميركا” التي تمثل العاملين في قطاع الاتصالات دعوى أمام محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، تتهم فيها عدة شركات من بينهم “فيسبوك” بالتمييز خلال نشر إعلانات الوظائف.
 

وكانت الشركات “تي-موبايل أميركا”، “أمازون دوت كوم”، و”كوكس للاتصالات” من ضمن المتهمين، ومضون الاتهام أنهم يفرضوا قيودًا تتعلق بالسن على المتلقين لإعلانات التوظيف وتقصر بعضها أحيانا على من هم دون الـ 38، ولم توجه الدعوى اتهامات إلى “فيسبوك” مباشرة لكنها تعتبره شريكا في هذه الممارسات.

نرشح لك- سبب تغيب إياد نصار عن دراما رمضان في 2018

جاء دور “فيسبوك” في تلك القضية بناءاً على تطويره خاصية يطلق عليها “الاستهداف الدقيق”، وهي عملية تسمح للمعلنين باختيار من يشاهد الإعلانات وفقا للسن والاهتمامات والعرق وحتى السمات الشخصية.
ردت شركة “فيسبوك” الشهر الماضي، بأنها علقت مؤقتُا قدرة المعلنين على استبعاد مجموعات عرقية معينة من الجمهور المستهدف، وتعهدت بأن “تبذل المزيد” في مراقبة الممارسات التي تنطوي على تمييز، وأكدت في بيان لها أنها لا تشارك في أي تمييز على أساس السن.
من جانبهما لم تعلقا كلاً من شركتي “تي-موبيل” و”كوكس” على الدعاوى القانونية، في حين صرحت شركة “أمازون” أنها عدلت بعض الإعلانات.