تفاصيل انطلاق مؤتمر "الأهرام 2025" - E3lam.Com

تنطلق فعاليات مؤتمر “الأهرام 2025 مؤسسة إعلامية ذكية متكاملة”، الذي تنظمه مؤسسة الأهرام يوم الثلاثاء الموافق 26 من ديسمبر الجاري، والذي يفتتحه عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين.

يشارك في الافتتاح أيضًا الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة الأسبق.

يهدف المؤتمر لطرح ومناقشة رؤية الأهرام المستقبلية وكذلك آليات تفعيل هذه الرؤية خاصة في ظل التحديات التي تواجه المؤسسات الصحفية، وذلك بمشاركة  كوكبة من الشخصيات العامة وشركاء الأعمال.

تبدأ فعاليات المؤتمر في الحادية عشر صباحًا بقاعة نجيب محفوظ بمؤسسة “الأهرام” ويليه افتتاح لمعرض “الأهرام.. تاريخ وطن” والذي يتزامن مع الاحتفال بمرور 142 عامًا علي ميلاد المؤسسة.

الصحافة الورقية تواجه تحديات كبيرة في العالم كله في الآونة الأخيرة منها التصدي لواقع جديد يستلزم إضافات وتحولات تلبي متطلبات المرحلة، وأيضًا منها تحولات تتعلق بالتطور التكنولوجي المتلاحق وتوفير التدريب اللازم للعاملين بالمؤسسات الصحفية من أجل مواجهة أي قصور في تطوير المهنة وأدواتها وبالتالي استقطاب جمهور جديد في ظل أليات سوق مختلفة منها التوجه للخدمات الرقمية وتحديث الأخبار والتحول الإلكتروني، لذلك تم طرح رؤية جديدة لانطلاقة “الأهرام 2025” كمؤسسة إعلامية ذكية متكاملة تبحث عن طرق للتكيف والإبداع والتعايش مع تحديات سوق جديد وتغير عادات القراءة والبحث عن مضمون يجذب القارئ.