في عيد ميلادها.. مراحل غادة عادل من الإعلانات إلى شاشة السينما

علي المناوي
 
 
عندما ظهرت الفنانة غادة عادل على شاشة السينما، كانت رمزا للوجه “البرئ” الذي يجذب المشاهدين إليه، وهو ما أهلها سريعا للحصول على أدوار البطولة، لكن مع مرور الوقت، استطاعت أن تخرج من هذا الإطار المحدود، لتثبت نفسها في أدوار سينمائية أخرى، واستطاعت تقديم أعمالا منوعة سواء كوميدية أو درامية وعملت بالتالي مع مخرجين كبار.
في ذلك السياق، يحتفل إعلام دوت أورج بعيد مولدها الذي يوافق اليوم 25 ديسمبر، ونستعرض معكم أبرز المعلومات عنها:
 
1- ولدت في ليبيا بمدينة بنغازي، وعاشت فترة طفولتها وصباها هناك، لظروف عمل والدها، ولكنها استقرت في مصر، وهي متزوجة من المخرج مجدي الهواري، ولها منه 5 أبناء.
 
2- أصولها سورية من ناحية والدتها، وخالتها هي الفنانة السورية الأصل شمس البارودي.
3- درست التجارة والاقتصاد في إحدى جامعات ليبيا، ومجالها المهني لا علاقة له بدراستها.
 
4- بدأت مشوارها الفني من خلال الظهور في الإعلانات المتلفزة، ومنها إعلانها الشهير الخاص بشركة تليمصر للتليفزيون.
 
5- كان أول ظهور قربها من الجمهور من خلال مُشاركتها المطرب الراحل عامر منيب، في فيديو كليب بعنوان حببوني فيك عام 1994، من ألبومه الغنائي “أول حب”.
 

6- توالى ظهورها بعد ذلك مع عدد من المُطربين ومنهم المطرب عمرو دياب عام 1996 بأغنيته الشهيرة “راجعين” مع عزت أبو عوف، والفنان الراحل حسين الأمام.

نرشح لك – نجوم دخلوا السجن (1).. أحمد عزمي المخدرات عرفته على الإخوان

7- تألقت خلال ظهورها مع المطرب هاني شاكر في أغنيته المصورة “تخسري” عام 1997، وهو نفس العام الذي اشتركت فيه بالمسلسل الشهير “زيزينيا” بدورها “روزانا” مع كوكبة من ألمع نجوم الدراما المصرية.
 

8- أول ظهور سينمائي لها كان من خلال فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” عام 1998 مع الممثل الكوميدي محمد هنيدي، وعدد من أبناء جيلها المتُربعين على الساحة حاليًا، ومنهم أحمد السقا ومنى زكي.
 
9- ظهورها مع الفنانة ليلى غُفران في أغنية “كامل الأوصاف” عام 1999، قربها أكثر من جمهورها وهي تظهر كعازفة آلة الكمان، بتركيز الأضواء عليها.
 

10- صرّحت المخرجة منال الصيفي، ابنة الفنانة الراحلة “زهرة العُلا” بأن والدتها قبل وفاتها بعدة أشهر اختارت الفنانة غادة عادل للقيام بتجسيد شخصيتها لتقارب الشبه بينهما، وذلك بعد ما قامت بتسجيل مذكراتها.

نرشح لك – 5 أفلام شكلت فيهم “هياتم” خطراً على أبطالها