رسالة البابا تواضروس لـ مجدي يعقوب - E3lam.Com

نرمين حلمي

قدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، رسالة شكر وتقدير إلى الدكتور مجدي يعقوب، تقديرًا لمجهوداته الدائمة في مجال الطب وعلاج القلب، خصوصًا في مصر.

قال “تواضروس” خلال حواره، في الحلقة الاستثنائية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد مع الفنانة إسعاد يونس، في برنامجها “صاحبة السعادة”، المذاع عبر فضائية “CBC”، أمس الأحد، إنه يُحي السير مجدي يعقوب، على ما يبذله تجاه الشأن المصري، وما يكنه لأهل مصر، رغم قضائه فترة كبيرة من عمره بالخارج، موضحًا: “إنسان فاضل، إنسان مصري، مصر تعيش جواه، رغم إنه هاجر وعاش ودرس ونجح وتفوق وتم تقديره بره، لكن مصر كانت في قلبه”.

نرشح لك: حوش عيسى.. بين كتابة التاريخ وقراءته

أثنى “تواضروس” على فكرة اختيار مركز مشروع مستشفى “يعقوب” في محافظة أسوان، كمركز للأبحاث، حيث إنها بعيدة عن تفكير أغلب من يقومون ببناء مستشفيات جديدة ويركزون على وجودها في القاهرة ، وعدم اكتراثه بعامل “البعد” كمعوق لاتمام هذا المشروع.

أضاف “تواضروس” أن هذا الانتشار يعد بمثابة أمرًا مفيدًا وضروريًا لمصر، فعلى الرغم من عدم اتساع مصر جغرافيًا، ولكنها تتميز في كل مكان بخدمة ما، مشيرًا إلى تميز مدينة المنصورة في علاج “الكلى”، فضلاً عن علاج “القلب” في أسوان.