السيسي: كنا سنتعرض لانهيار حقيقي خلال السنوات الماضية - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا توجد دولة تريد أن يكون لها برنامج اقتصادي طموح وتنجز مشروع وطني ضخم، إلا ولا بد أن يكون لديها بنية أساسية متطورة، تعكس مسارات سليمة تأخذ الدولة للأهداف المنشودة.

نرشح لك: انطلاق فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن”

أضاف الرئيس خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن”، أن قطاع الطاقة لو لم تتم عملية التطوير في مجال الكهرباء منه على وجه التحديد، لتوقفت العديد من المشروعات، ولما تمكنا من تحقيق الكثير من المشروعات الحالية.

أوضح أن المستثمرين أول ما يسألون عنه هو البنية التحتية التي تدعم المشروعات التي يتم الحديث عنها وتستطيع تلبية الاستثمارات الجدية، قائلاً: “ده سؤال بيقوله في ثانيتين لكن لما نيجي ننفذه على الأرض يتكلف مئات المليارات”.

أكد السيسي انه لم يكن للدولة المصرية أن تتحدث عن برنامج هائل لتطوير مصر، دون أن يكون هناك بنية تحتية أساسية، مضيفًا: “هل كان من الممكن أن يتحمل المصريون خلال العاميين الماضيين انقطاع الكهرباء؟، لا بالتأكيد.. لازم تعرفوا إننا كنا سنتعرض لانهيار حقيقي لأن كل المصانع اللي كانت موجودة قالت أنا مش قادر استحمل انقطاع الكهرباء.. يبقا احنا دفعنا عشان نبعد أزمة كانت ستطيح بالمصريين”.

شدد على أن السرعة في الإنجاز في مجال الطاقة، كان لا بد أن تتم وبمنتهى الشراسة والعنف والقسوة، حتى نحافظ على مصر ونعطي أمل للمصريين وللمصانع القائمة، كي لا يكون هناك وعودًا قطعتها الدولة ولم تنفذها.