السيسي: سنظل نتحمل تبعات أحداث 2011 لسنوات قادمة - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن الدولة المصرية تحركت في برنامج ضخم لتطوير البنية الأساسية خلال الفترة السابقة، حتى تحقق برنامجها الاقتصادي الطموح التي نسعى للانتهاء منه.

نرشح لك: السيسي: كنا سنتعرض لانهيار حقيقي خلال السنوات الماضية

أضاف الرئيس خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن”، أن الدولة واجهت أزمات عديدة، ولم يكن أمامنا أي خيار سوى البدء بمشروعات البنية التحتية، لأن مصر لم يكن في استطاعتها تحمل أي أعباء أكثر من ذلك، لا سيما أن أحداث 2011 نتج عنها “إفرازات” وتبعات ستظل الدولة تتحمل تبعاتها لسنوات كثيرة قادمة، حتى يتم إصلاح ما تعرض لأزمات شتى.

تابع “السيسي” أن تثبيت أركان الدولة المصرية يحتاج إلى استراتيجية كاملة وإجراءات تنفيذية على الأرض، قائلاً: “لازم إجراءات تؤكد للمصريين إن في مسار يحقق طموحاتهم، ولا بد من بنية أساسية متطورة زي أي دولة متطورة”.

يُذكر أن مؤتمر “حكاية وطن” الذي انطلق مساء أمس، يستمر لمدة 3 أيام في أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر في عدد من المجالات، ويرصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجب الرئيس السيسي خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة “اسأل الرئيس”.