السيسي: مش هخلي مظاهرتين يهدوا البلد تاني - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن العجز في الغاز الطبيعي تسبب في تعطل بعض محطات الكهرباء، وعدم عملها بكامل طاقتها، مما أثَّر على قطاعات عديدة في الدولة، موضحًا أن شراء الغاز من الخارج ، يعد ضغطًا هائلا على الاقتصاد المصري.

أضاف الرئيس خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر “حكاية وطن”، أنه رغم هذه الصعوبات والأعباء تعاملت مع هذا الملف بكل حزم، حيث تم عمل 62 اتفاقية للمحروقات، لافتًا إلى أنه قريبًا جدًا سوف نعلن اكتفائنا الذاتي من الغاز.

نرشح لك: السيسي: سنظل نتحمل تبعات أحداث 2011 لسنوات قادمة

لفت السيسي إلى أن الدولة تسعى إلى تصدير الكهرباء والطاقة في الفترة المقبلة، قائلاً: “ده مش سر.. إحنا بنسعى إننا نبقى جسر يصدر كهرباء إلى دول أوروبا وآسيا.. عشان كده بقولكم لازم ناخد الدروس والعبر، لازم نجابه تحدياتنا عشان نتغلب عليها.. واعرفوا إن لو الدولة انهارت كلنا هنضيع”.

في نفس السياق، أكد أن الاستثمارات الأجنبية مع مصر توقفت في عامي 2010 حتى 2013، بسبب ما كانت تمر به الدولة من ظروف، موضحًا أنه كان لا بد من إدراك الهدف الأساسي وهو تحقيق المشروعات المختلفة لتوصيل رسالة واضحة لكل المصريين وغير المصريين، بأن الدولة قادرة على تحقيق العديد من الإنجازات خلال فترة قليلة، وذلك بفضل تضافر جهود شعبها.

اختتم السيسي حديثه قائلاً: “مش عاوز أقولكم كلام قاسي.. بس لازم تعرفوا إن مش مظاهرتين هيهدوا البلد.. نحاصر فيهم البرلمان ومجلس الوزراء.. لا لا.. أنا مسؤول أمام الله إن أنا أحافظ على البلد دي ويستحيل إسقاطها مرة تانية.. يعني واحد بـ50 مليون دولار بيتعشوا بيهم مع بعض هناك يهدوا بيهم مصر؟! أنا كنت مدير المخابرات وعارف البلد بيحصل فيها إيه”.

يُذكر أن مؤتمر “حكاية وطن” الذي انطلق مساء أمس، يستمر لمدة 3 أيام في أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر في عدد من المجالات، ويرصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجب الرئيس السيسي خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة “اسأل الرئيس”.