السيسي: نحتاج موازنة قدرها 1000 مليار دولار - E3lam.Com

انطلقت، قبل قليل، جلسة “الاقتصاد والعدالة الاجتماعية” بمؤتمر “حكاية وطن” على هامش فعالياته المنعقدة لليوم الثاني، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ورموز الدولة.

بدأت الجلسة بعرض فيلم تسجيلي يحكي إنجازات الدولة المصرية في محوري الاقتصاد والعدالة الاجتماعية خلال فترة حكم السيسي، موضحًا المشروعات والقرارات التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

نرشح لك: التصريحات الكاملة للرئيس في جلسة “المشروعات القومية”

من جانبه، قال الرئيس خلال كلمته بالجلسة إن هدفه الرئيسي من المؤتمرات الشبابية والفعاليات التي أقيمت في الفترة الماضية وتُقام في الوقت الحالي، هو تبسيط الأمور على الشعب المصري، وتبصيرهم بالواقع الحقيقي للدولة المصرية، مشددًا على أنه لا ينظم تلك الفعاليات من أجل إبراز الإنجازات فقط، ولكن من أجل أن يرى الشعب والحكومة معًا الواقع الحقيقي في مصر بشكل متكافئ إلى حد ما، مضيفًا: “مش الدولة تبقى شايفة الأمور بشكل والمواطن في شكل تاني”.

لفت السيسي إلى أن مصر بها 100 مليون نسمة، متسائلًا عن الرقم المناسب لموازنة هذه الدولة، موضحًا أن الموازنة إذا كانت أقل من 1000 مليار دولار، لن يجد المواطن ما يناسبه من الخدمات ومرافق، مشيرًا إلى أن حديثه في هذا الشأن جاء ليوضح للمواطنين الصعوبات التي تواجهها الدولة والتي يجب أن يدركوها.

تابع: “خلوا بالكم يا مصريين، عشان محدش يقول أنا هحكم وهعمل وهعمل، وأنا عارف إنه لن يستطيع فعل شيء. إحنا 100 مليون والموازنة تريليون وشوية. الطريق لسّه طويل، وشمروا دراعاتكم معانا لأن المفروض الميزانية تكون 18 تريليون جنيه”.