السيسي: كنت سأدعو لانتخابات رئاسية مبكرة في هذه الحالة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن هناك استهداف لمصر من أشخاص يعرفون ما يفعلونه بدقة، لأن ما حدث خلال السنوات الماضية من ضغوط وصعوبات ومؤامرات ندفع ثمنه حتى الآن.

أضاف الرئيس خلال كلمته في جلسة “الاقتصاد والعدالة الاجتماعية” ضمن فعاليات مؤتمر “حكاية وطن”، أن هذا الأمر تجلى بشدة عقب ثورة 30 يونيه 2013، مشددًا على أنه لولا وقفة بعض الدول الشقيقة بجانبنا وقتها، لكان من الصعب أن نتحمل كل هذه الضغوطات.

نرشح لك: الرئيس: “أنا بستلف عشان أدي الناس مرتباتها”

تابع أن هؤلاء الأشقاء كانوا يرسلون كل احتياجاتنا من الوقود بدون أموال لمدة عام كامل، بالإضافة إلى تمويلات أخرى، لكن بالتأكيد لم يكن أحد يستطيع أن يظل على هذه الحال، أو أن يستمر الوضع بهذه الطريقة، قائلاً: “كان لازم ناخد القرارات الصعبة وإما أن نتحملها أو نمشى.. ولو مكنش المصريين استحملوا.. كنت قررت الرحيل وإننا نجري انتخابات رئاسية مبكرة، عشان يأتي شخص أخر ربما يكون أكثر خبرة وقدرة مننا، وربنا يوفقه”.

على صعيد أخر، أكد الرئيس أن المسؤولين في الدولة المصرية يعملون على ضبط آليات الأسواق التجارية، من أجل تحقيق إنتاج كبير جدًا لكي يشعر المواطن المصري بثمار التنمية الاقتصادية، قائلاً: “هل الأسعار خلال الأيام السابقة زادت ولا ثبتت ولا قلت؟.. لو أسعار اللحوم تحديدًا ثبتت يبقى إحنا إلى حد ما ناجحين لأنه لن تزيد إلى أكثر من هذا الحد”.