12 تصريحًا لـ"نبيل عيسى" أبرزهم عن "نُص جوازة" و"ورا الشمس" - E3lam.Com

شروق مجدي

بدأ مشواره الفني من خلال مشاركته الفنان محمد هنيدي بطولة جماعية بفيلم “يا أنا يا خالتي”، انطلق بعد ذلك في تقديم العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت بين السينما والتليفزيون، وكان العنصر المشترك في معظمها هو البطولة الجماعية، وكان أبرزها “المواطن إكس” و”دوران شبرا”، و”سبع أرواح”، هو الفنان نبيل عيسى، الذي ينتظر الجمهور عملين قادمين له خلال الشهر القادم.

نرشح لك: لؤي الخطيب يطرح تساؤلات حول عملية “عفرين” التركية

حاور “إعلام دوت أورج” نبيل عيسى عن فيلمه الجديد “نص جوازه” والعمل الدرامي “ورا الشمس”، وكانت أبرز تصريحاته:

1 – سيتم عرض مسلسل “ورا الشمس” في بداية الشهر القادم، وكان من المقرر عرضه في منتصف يناير لكن حدثت بعض تغييرات، وسيكون المسلسل 60 حلقة.

2– سعيد بالعمل مع المخرج أحمد سمير فرج، لإنه من المخرجين الذين يبدون اهتماما كبيرا بأداء الممثلين أكثر من اهتمامهم بالصورة، وهو نوع المخرجين المفضلين إلىّ، والعمل هو مشاركتي الثالثة مع السيناريست محمد ناير.

3– تدور أحداث المسلسل في سياق درامي مثير حول مجموعة من الأصدقاء يُجمع شملهم بعد 10 سنوات جريمة قتل حدثت ليحاولوا الوصول إلى الجاني، واستطاع “سمير” أن يقدم ذلك في عمل طويل بصورة جيدة جدًا.

4– أفضل أن تعرض الأعمال خارج الموسم الرمضاني، لأنها تحظى بنسب مشاهدة عالية ويتم التركيز عليها، فيجب أن يكون هناك أعمال درامية طوال الوقت مثلما يحدث في كل دول العالم.

5– كنت أخشى طوال الوقت تقديم عمل درامي مطول، لكني وافقت على تلك الخطوة بسبب ثقتي في مخرج العمل، فالنص والمخرج هما من أهم العناصر التي أقوم باختيار أعمالي على أساسها.

6– فيلمي الجديد هو “نُص جوازة” والمقرر له أن يعرض في عيد الحب، وهو عمل “لايت كوميدي” يليق بفترة نزوله.

7– تدور أحداث الفيلم حول زوجين يفقدان الذاكرة بصورة جزئية بسبب حادث يتعرضان له في ذكرى زواجهما، ولا يتذكران بعضهما ولا ابنهمها ومن خلال ذلك يحدث لهم العديد من المواقف الكوميدية، حتى ينتهي الفيلم بحادث آخر يتعرضان له.

8– أرى الفيلم مناسب لأي فئة عمرية، فليس به أي ابتذال، كما أن الفيلم غير مقتبس عن أي فيلم أجنبي، على الرغم من تشابه الفكرة مع أفكار أفلام أخرى بصورة جزئية.

9– أتمنى تقديم أعمال فنية تتسم بطابع “الفانتازيا” ولكن الأزمة في مصر هو عدم قدرتنا على عمل “جرافيكس” بصورة جيدة كفاية لعرض الأفكار الموجودة.

10– أتمنى تقديم شخصية “علاء الدين” من خلال أي عمل مصري، فأنا أميل إلى تنفيذ تلك الشخصيات وأرى أنها قريبة مني.

11– أحب كثيرًا أن أعمل في “الدوبلاج” لكن لم يتاح لي الفرصة المناسبة، وأرى أن الشخصيات الكارتونية الشريرة ستليق لصوتي بصورة كبيرة.

12– ليس لدى أي أعمال رمضانية حتى الوقت الحالي، وآخر عمل عُرض علي هو مسلسل عن نجيب الريحاني، والمفترض أن أقدم فيه دور أخيه، ولكن لا أعلم حتى الآن هل ساستطيع التوفيق بينه وبين انشغالي باستكمال “ورا الشمس” أم لا؟