متحدث حملة السيسي الانتخابية: الرئيس يتمنى وجود منافسة حقيقية

شروق مجدي

قال محمد أبو شقة، المستشار القانوني للحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي والمتحدث باسمها، إنه يجب الالتزام بالتفرقة بين “السيسي” كرئيس للجمهورية، وكطالب للترشح للانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الأخير يحاول طوال الوقت الابتعاد عن أن يلقبوه خلال المنافسة بـ”الرئيس”.

أضاف “أبو شقة” خلال مداخلة هاتفية في حلقة اليوم الأربعاء، من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن “طالب الترشح” عبد الفتاح السيسي يتمنى وجود منافسة حقيقية، ولكن ذلك الأمر ليس بيده ولا يملك إجابة على أي تساؤل عن عدم وجود منافسين، لكن الأمر في يد المنافسين الذين لم يتحروا الدقة في تقديم بياناتهم أو قرروا الانسحاب.

نرشح لك.. بعد انسحاب خالد علي.. الموقف القانوني لترشح السيسي

في نفس السياق، أشار إلى أنه بالقطع ستكون هناك رؤية واضحة المعالم للتصور الذي يراه السيسي من أجل الفترة الرئاسية القادمة، مؤكدًا أن الحملة تقدمت بعدد 173 ألاف نموذج تأييد من المواطنين إلى اللجنة العليا للانتخابات، وذلك ليس الرقم الذي حصلوا عليه، بل أنهم حصلوا على 650 ألف نموذج توكيل.

تابع أن الغرض من ذلك العدد هو أن يتم حصر التوكيلات في يوم واحد، ولا يستغرق الأمر أكثر من المدة اللازمة له، بالإضافة إلى تقديمهم 517 نموذج تزكية من أعضاء مجلس النواب.