تفاصيل مكالمة الخطيب و"صلاح" قبل فوزه بأفضل لاعب بأفريقيا

نرمين حلمي

شهدت قاعة عبد الرحمن الشرقاوي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49، حوارًا فكريًا مع رئيس النادي الأهلي كابتن محمود الخطيب، أداره الإعلامي شريف فؤاد بحضور نائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق وطارق قنديل عضو مجلس الإدارة، وبحضور عدد كبير من زوار المعرض.

نرشح لك – الخطيب يرد على خلافه مع طاهر أبو زيد 

تحدث “الخطيب” عن العلاقة الطيبة التي تجمعه بمحمد صلاح لاعب فريق ليفربول ومنتخب مصر، حيث كشف عن تنبؤاته له بالفوز كأحسن لاعب في أفريقيا، موضحًا أن “صلاح” أجرى معه اتصالا هاتفيا قبل حوالي شهرين من فوزه بالجائزة، أخبره الخطيب أثنائها بأنه سيصل إلى مكانة عالية ويتوقع له الفوز بمكانة عالية في أفريقيا، إذا استمر بهذا الأداء النشط والمتميز، ومن ثم اتصل به “الخطيب” بعد فوزه بلقب أحسن لاعب في أفريقيا وبارك له بصفة شخصية.

وفي سياق متصل، أضاف “الخطيب” أنه سيخصص لـ”صلاح” تكريمًا خاصًا حينما يأتي لمصر خلال الأيام المقبلة، كلاعب مصري مختلف، قائلا: “إن شاء الله هنكرمه كواحد من ولادنا اللى شرفونا لو سمحت الظروف”.

يذكر أن الجزائر هي ضيف شرف المعرض وأن الكاتب الراحل عبد الرحمن الشرقاوي هو شخصية هذا العام، كما أن معرض الكتاب قد زاره بالأمس في يومه الأول حوالي ٤٠٠ألف زائر، وتشارك فيه ٢٧ دولة منهم ١٥ دولة عربية و٢ إِفريقية و١٠ دول أجنبية، ويبلغ عدد الناشرين حوالي ٨٤٨ ناشرًا بمجمل ١١٩٤ جناحًا للعرض.

محمود الخطيب