9 تصريحات لـ محمود الخطيب.. أبرزها عن مدينة الأهلي الجديدة

نرمين حلمي

شهدت قاعة عبد الرحمن الشرقاوي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49، مساء اليوم الأحد، حوارًا للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك في إطار فعاليات وندوات المعرض في يومه الثاني.

 يستعرض إعلام دوت أورج فيما يلي أبرز تصريحات الخطيب على هامش حواره بمعرض الكتاب.

1- الرياضة من أهم عناصر القوى الناعمة في مصر، فكثافة حضور الجمهور لهذه الندوة يؤكد  تقدير الجمهور للرياضة، وحرصهم الشديد على مكانتها.

2- نجومية أي فنان سواء في المجال الرياضي أو غيره، تعود إلى كونه يتصرف بصدق وحب وتلقائية؛ تجعله صريحًا أمام نفسه وأمام الأخرين، مثلما فعلت وسردت ذكريات طفولتي وقصتي مع والدي، حينما كنت طفلاً وأخذ قرشًا وأنفق تعريفة في المواصلات، وأعود من التمرين سيرًا على قدمي لقرابة الـ 15 كيلو، وهو الأمر الذي جعلني أتعرف على نماذج كثيرة في المجتمع المصري، أراها أثناء سيري، مما أثر في تكوين شخصيتي، فمثل تلك الأحداث الحقيقية حينما يتذكرها الفنان ويتحدث عنها النجم لجمهوره تخلق نوعًا من العفوية والصدق في التعامل مع الجمهور.

3- تعرضنا لموقف أثناء تحضيرنا لبرنامجنا الانتخابي، عندما أرسلنا مسئولين من مجلس إدارتنا لشركة في إنجلترا، المسئولة عن تطوير إستاد “ويمبلدون” في إنجلترا ونظيره في “ليفربول”، لتعرض لنا تصورًا مبدئيًا عن رؤيتهم نحو تطوير الاستاد المصري، حيث طلب أحدهم التواصل مع لاعب ليفربول محمد صلاح، وفقًا لمعرفتهم به.

4-  تنبأت بفوز محمد صلاح لاعب ليفربول، بلقب أحسن لاعب في أفريقيا، حيث إن “صلاح” تكلم معي منذ حوالي شهرين قبل فوزه بالجائزة، وأخبرته أنه بالفعل سيصل إلى مكانة أحسن لاعب في أفريقيا إذا استمر على هذا الأداء النشط والمتميز، ومن ثمً هاتفته وباركت له بعد تسليم الجائزة، وآمل في توفير تكريم خاص له كأحد أبناء مصر المشرفين خلال الأيام القليلة المقبلة، حينما يتواجد في مصر.

5- جمهور النادي الأهلي له دور كبير جدًا في تحقيق بطولات النادي، فهو عنصر هام لا يقل عن أهمية اللاعب، فهم شعلة الحماس التي تدفع اللاعب نحو النشاط والحماس في أي مباراة له، ونسعى لتسهيل إمكانية حضورهم للمباريات داخل الاستاد، بالتعاون مع وزارة الداخلية للوصول إلى كيفية تحقق هذا الأمر.

نرشح لك – غادة عبد الرازق تؤيد السيسي: “مش محتاجين حد تاني”

6- هناك مشروع هام جدًا لمصر وللنادي الأهلي، نعمل حاليًا على دراسته جيدًا، فقد عرض بعض المستثمرين العرب الإمارتين والسعوديين والمصريين أيضًا، رؤيتهم نحو إنشاء “مدينة الأهلي” المتكاملة، والتي تحتوي على ستاد ومتحف ومستشفى وفندق ومحلات، وبعد عرضه على الرئيس وموافقته عليه، سعدنا بالقرار جدًا ونعمل على تنفيذه بالتعاون مع الجانب الاستثماري حاليا الموجود في مصر، لاختيار قطعة الأرض المناسبة لهذا المشروع خلال 10 أيام.

7- النادي الأهلي لا يدخل إلا في صفقات تكون في صالح النادي، ويحتاجها بالفعل.

8- النادي الأهلي له دور وطني نحو تنمية المجتمع؛ فمثلا بالنسبة لمباراة الأحمر مع أتليتكو مدريد الأخيرة، ساع إحضار فريق عالمي قادم من أسبانيا إلى مصر، على تنشيط السياحة واستقرار الأوضاع في مصر، فضلاً عن تكريس إراد  تلك المباراة لصالح شهداء الشرطة والقوات المسلحة بالتساوي.

9- علاقتي بالمستشار مرتضى منصور علاقة طيبة وتشمل كل معاني الاحترام.