الإفتاء: عدم المشاركة في الانتخابات خيانة

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إنه يجب على كل مواطن أن يُلبي نداء الوطن ويشارك في العملية الانتخابية، لأن مصلحة الوطن تقتضي المشاركة في العملية الانتخابية.

أضاف عمران، خلال مداخلة ببرنامج “الطريق إلى الاتحادية”، مع معتز عبد الفتاح ولبنى عسل، عبر فضائية ON LIVE مساء الاثنين، “المشاركة في الانتخابات أمانة، والله أمرنا بأداء الأمانة، والبخل بأدائها خيانة لهذا الوطن، والله لا يحب الخائنين”.

نرشح لك – عدد موظفي مدينة الإنتاج الإعلامي

أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن المشاركة في حد ذاتها مصلحة، تتم الدعوة لها بصرف النظر عن الموقف الانتخابي، منوهًا أنه في كل مناسبة انتخابية تدعو “الإفتاء” جميع أبناء الوطن للمشاركة في الهّم الوطني.

وأكد أن الانتخابات عنوان لارتفاع مؤشر الوطنية، وأن المشاركة شيء ضروري، موضحًا أن فتوى ضرورة المشاركة صدرت عام 2000 حينما كان مفتي الجمهورية الدكتور نصر فريد واصل، وقام الدكتور شوقي علام بشرحها والزيادة عليها.

في السياق نفسه أشار إلى أن عدم مشاركة المواطن في الانتخابات سلبية سياسية وتخاذل عن أداء الواجب الوطني والواجب الشرعي، ومهمة دار الإفتاء إصدار الفتوى، وستتولى بقية أركان المؤسسة الدينية كل في تخصصه دعم المشاركة في الانتخابات.