سبب استقالة عميد طب بنها بعد حادث سقوط الأسانسير

نرمين حلمي

كشف محمود عبد الصبور، عميد كلية الطب بجامعة بنها المستقيل، أن سبب استقالته عقب حادث سقوط المصعد بمستشفى بنها الجامعي، يعود إلى المسئولة الأدبية التي توضع على عاتقه؛ وتقتضي منه اتخاذ هذا الأمر.

قدم “عبد الصبور” التعازي لأسر شهداء حادث الأسانسير ببنها، ولأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب، خلال مداخلته التليفونية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية “دريم” مساء أمس السبت، موضحًا أن منصب عميد الكلية هو منصب استراتيجي، والمسئول عن وضع التفكير الاستراتيجي بالمستشفى والخطط التي ستنفذ مستقبليًا بها.

نرشح لك – 14 تصريحًا لـ مازن حايك.. أبرزها عن شيرين ونوال الكويتية

وتابع “عبد الصبور” مؤكدًا السبب الرئيسي وراء تقديم استقالته، قائلاً:”ولكن المنطق الأدبي إني مستمرش في منصبي وحادث زي ده حصل”.

وفي سياق متصل، أشار “عبد الصبور” أن عملية التحقق من تنفيذ الضوابط الخاصة بالصيانة الفنية للمصاعد كانت تتم على ما يرام، موضحًا أن هناك عقد موضوع، فضلاً عن وجود مرور منتظم من شركة الصيانة، ولكنه هو و المدير المسئول أيضًا ليسا على علم كافِ بالنواحي الفنية الكاملة للصيانة، موضحًا أن القرار الذي اتخذه سيجعل من يتولى المنصب لاحقًا من بعده، يصبح أكثر حرصًا بالقواعد والضوابط الإدارية.

جدير بالذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار صرف مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى و50 ألف جنيه لكل مصاب في حادث سقوط مصعد المستشفى الجامعي في بنها والذي أودى بحياة 6 أشخاص وإصابة 4 آخرين من المواطنين، وذلك من ميزانية جامعة بنها..