سبب تأخر البقالين في صرف التموين للمواطنين

إسراء إبراهيم

قال وليد الشيخ نقيب البقالين إن منظومة التموين الجديدة استكملت منذ شهر يناير الماضي؛ وإن البقالين قاموا بدفع التأمين 25% من قيمة البضاعة المستلمة.

نرشح لك: فيديو: ممارسات “غير أخلاقية” في مستشفى العباسية

أشار “الشيخ” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “هذا الصباح” المُذاع على شاشة “extra news” صباح اليوم؛ الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى أن هناك مشكلة في 5 محافظات ومنها: الشرقية، المنوفية، الفيوم، بني سويف؛ حيث إن قرار الوزير بأن تستلم المحافظات 8 استعاضات “استلام” ولكنها تحصل على 4 فقط في الحقيقة.

أضاف نقيب البقالين أن الاستلام 4 مرات بدلًا من 8 يسبب مشكلة لدى البقالين؛ لأنها تؤجل صرف التموين للمواطن لآخر الشهر بدلًا من صرفه في مطلعه.

ذكر “الشيخ” أن ترك المواطنين لبطاقاتهم التموينية لدى البقال هو أمر مخالف للقانون؛ مشيرًا إلى أن 85% من البقالين قاموا بدفع التأمين والتعامل مع منظومة التموين الجديدة.

أردف “الشيخ” أن بقال التموين عادة ما يُتهم في حال تأخر استلام البضاعة بأنه استولى عليها؛ لافتًا إلى أن أسعار السلع لدى البقالين هي الأسعار الرسمية التي يحصلون عليها من الوزارة؛ موضحًا أن تواجدها بسعر أرخص في أماكن أخرى مثل: “السوبر ماركت” بأسعار أقل لا تعني تلاعب البقال بأسعار السلعة.

اختتم نقيب البقالين أنهم على تواصل مع الشركة القابضة من أجل حل مشكلات التوزيع المتعلقة بكل محافظة.