4.5 مليون زائر لمعرض الكتاب في دورته الـ49

شروق مجدي

قال الكاتب محمد هشام عبية، إن هناك العديد من المميزات في معرض الكتاب هذا العام خلال دورته الـ49، أبرزها أن عدد الزائرين خلال فترة المعرض كلها وصل إلى 4.5 مليون زائر.

أضاف خلال حلقة صباح السبت من برنامج “هذا الصباح” الذي يعرض على قناة Extra news وتقدمه الإعلامية فرح علي، أن ذلك العدد يمكن أن يكون تعداد بعض الدول، وهذا دليل على وجود زخم في تلك الدورة عن الدورات السابقة.

أشار إلى أن هناك العديد من الإصدارات الشبابية التي تتمتع بشهرة عالية بين أوساط الشباب، خاصة لأنهم يكتبون بصورة بسيطة، مضيفًا أنه هناك قاعدة منتشرة الآن بأنه كلما زاد عدد متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي كلما زاد عدد نسخ كتابك المباعة.

نرشح لك: رسميًا.. طارق لطفي خارج رمضان 2018

أكد أنه كان هناك أساليب ترويج لكتب الشباب مختلفة منها “بوسترات” ومنها “تيشيرتات”، وعلى الرغم من أن ذلك الزخم تعلق بنوع معين من الكتب، فإن تلك تعتبر خطوة جيدة للقارئ حتى يستطيع أن ينمو بمستوى قراءاته.

عدّد “عبية” مميزات المعرض لهذا العام، وهي وجود العديد من الندوات والضيوف المهمين، بالإضافة إلى ورش العمل خاصة أنه أُضيف لها ورش وأنشطة متعلقة بالأطفال، مما حافظ للمعرض على مكانه المميز بجانب أنه سوق مهم لبيع الكتب.