أسامة كمال ساخرًا: طوابير انتخابات المصريين بالكويت كانت واصلة لحد قطر

نقل الإعلامي أسامة كمال رسالة لأحد أصدقائه المقيمين بالكويت، و الذى قام بإرسال فيديو له عبر هاتفه المحمول، يبين مدى الإقبال الكثيف للمصريين بدولة الكويت، من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية، التي بدأت في الخارج الجمعة 16 مارس الجاري.

قال “كمال” خلال حلقة الجمعة، من برنامج “مساء dmc”، الذي يُعرض على شاشة “dmc”، أن صديقه قال له ساخرًا “إن حجم المصريين الكثيف اليوم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية كانت وصلة لحد قصر الأمير تميم حاكم قطر”، وعبر “كمال” عن شكره للمصريين في الخارج قائلًا: “شكرًا يا محترمين”.

نرشح لك: “عبد الفتاح”: عدم المشاركة في الانتخابات “كسل مُضرّ” وليس خيانة

في سياق آخر، شنّ “كمال”، هجومًا على جون كاسن سفير بريطانيا بمصر، خلال حديثه عن ضحية العنف الطالبة المصرية مريم عبد السلام، قائلًا له: “أين أنت أيها السفير من هذه الجريمة، وكيف تصمت على جريمة كهذه ارتكبت في حق مصرية؟!”.

أضاف: “هو أنت ياسيادة السفير مش عاوز تقف على الكورة أو على عربة الفول علشان تعمل لك منظر عن حبك لمصر وللمصريين، دون الاهتمام بقضية الطالبة مريم”.

وتوافد أبناء الجاليات المصرية بالدول الخارجية، على اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في أول أيام الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج بداية من اليوم الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه، وذلك بـ139 قنصلية وسفارة في الخارج، ممثلة لـ124 دولة تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلى المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.