أحمد شوبير: الإعلاميون يكرهون بعضهم - E3lam.Com

فاطمة جبل

علق الإعلامي أحمد شوبير على براءة الإعلامية ريهام سعيد من تهمة خطف الأطفال، قائلًا بأن ريهام خضعت للحبس لمدة 15 يومًا قبل الحكم ببراءتها، وأن الحبس من أصعب المواقف التي قد يمر بها الإنسان.

أضاف خلال برنامج “WE مع شوبير” المذاع عبر إذاعة “drn”، أن ريهام سعيد نجمة مجتمع ومذيعة وممثلة، وأنها قدمت الكثير من الأعمال الخيرية للبسطاء سواء اتفق الجميع أو اختلف معها، واستنكر حملة التشوية التي تعرضت لها واستباق الناس للحكم عليها قبل صدور حكم القضاء.

نرشح لك: سبب تغيير اسم برنامج أحمد شوبير

أشاد شوبير بصدور الحكم في القضية سريعًا، وقال: “لولا أن كلمة القضاء جاءت عادلة وعاجلة، كان ممكن تأجيل القضية لشهور كما يحدث في كثير من القضايا”، وأكد شوبير أن تلك التجربة ستكسب سعيد عزيمة وإصرار أكبر على إكمال مشوارها، رغم الألم النفسي.

تساءل أحمد شوبير عن سبب كره الإعلاميين لبعضهم البعض، وسبب انتشار المعاملة القاسية بينهم، مستشهدًا بما حدث خلال الأزمة الأخيرة للإعلامي خيري رمضان، عندما خضع لتحقيقات النيابة بتهمة الإساءة للشرطة، ودعى شوبير الجميع للتروي وانتظار حكم القضاء، أثناء نظر القضايا. وتعرض شوبير لخبر حبس الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي بتهمة تلقي حملته الانتخابية في 2007 تمويلًا غير شرعي من ليبيا، وقال: “رغم أن القانون الفرنسي يحدد مدة الحبس الاحتياطي بـ48 ساعة فقط، إلا أن القاضي قرر السماح لساركوزي بالعودة لمنزله مع استمرار التحقيقات احترامًا لكونه رئيس سابق، لأن احترام النفس البشرية مهم جدًا”.

اختتم شوبير حديثه بتهنئة ريهام سعيد ببرائتها، وتمنى أن يراها على الشاشة قريبًا، قائلا: “إحنا دولة لا تنتقم، لكن عندنا إعلام صعب ، بيكره بعضه، زي حراس المرمي، إحنا كإعلاميين أول ما واحد بيقع بتكتر سكاكينه”.

يذكر أن الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة، برأت أمس الأربعاء، الإعلامية ريهام سعيد من تهمة خطف الأطفال، وجميع المتهمين من فريق عمل برنامجها، ماعدا المعدة غرام عيسى التي حصلت على حكم بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ.