عبد الجليل: سيتم إعادة النظر فى توزيع المهرجانات على العام - E3lam.Com

كشف الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية ورئيس المركز القومى للسينما، عن رأيه في المهرجانات المصرية حاليًا، مؤكدًا أن بعضها يحتاج إلى وقفة في الفترة المقبلة.

أضاف “عبد الجليل” في حواره مع “المصري اليوم”، اليوم الأربعاء، أن بعض المهرجانات بدون ذكر أسماء سيحدث معها وقفة فى الفترة المقبلة لإعادة تقييمها، وسوف تكون هناك قرارات صارمة فيما يخص المهرجانات بشكل عام وبعضها بشكل خاص.

نرشح لك: استعدادات “القومي للسينما” للدورة الـ20 لمهرجان الإسماعيلية

وفيما يخص مهرجان بورسعيد أسباب عدم انعقاده، قال عبد الجليل: “فى البداية المهرجان كان مجرد فكرة وتم الحماس لها من اللجنة العليا للمهرجانات، وكان هناك اتجاه لعمله بالفعل وكان هناك تسرع فى موعد عمله وعندما ذهبت بشكل رسمى لرؤية أماكن إقامته فوجئت بأن المكان الوحيد الذى يصلح للمهرجان كان المفروض أن يكون جاهزا وهو به قاعات عرض ومركز صحفى فحدث شىء إدارى فتوقف العمل فى المشروعفأصبح لا يوجد قاعات عرض ولا يوجد مكان للمهرجان فتم وقفه”.

وبسؤاله حول مسؤوليته عن زيادة الدعم أو نقصه لمهرجان الأقصر الأفريقى، أجاب: “ليس لى شأن بزيادة أو نقص الدعم لأى مهرجان، لأنه موضوع يُقترح من اللجنة العليا وتقديم الميزانيات يكون لها وهى التى تقرر”.

وبشأن تقارب أوقات مهرجان أسوان ثم شرم الشيخ فالأقصر ثم الإسماعيلية، وهل هناك حلول لهذه الأزمة، أكد “عبد الجليل” أنه من ضمن الأشياء التى سيتم اتخاذ قرار صارم بحقها إعادة النظر فى توزيع المهرجانات على العام، لأننا فى شهرين هناك 4 مهرجانات وطول السنة لا يوجد.