عمرو أديب يُطالب هذا الوزير بالاعتذار أو الاستقالة

أسماء شكري

طالَب الإعلامي عمرو أديب  اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، بالاعتذار أو الاستقالة، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي أغضبت نواب البرلمان.

علّق “أديب” خلال حلقة أمس، من برنامجه “كل يوم” عبر شاشة “ON E”، على تصريح “الجندي” بأنه يُلقي بأي مقترحات للنواب في القمامة، بأن الوزير قد خانه التعبير، موضحًا أن الوزير كان يقصد أنه لا يقبل أي “واسطة” أو مجاملات.

نرشح لك : عماد أديب يقدم ثلاثة نصائح للرئيس السيسي

أضاف “أديب” أن نائبًا آخر ذهب للوزير يشكو من تجاوزات اختبارات معهد ناصر، ليَرد عليه الوزير بـ “أي حد يقول كلام زي ده أنا هضربه بالجزمة”، مشيرًا إلى أن حل هذه الأزمة يكمن في حل من اثنين، إما أن يعتذر الوزير للنواب داخل البرلمان، أو أن يستقيل من منصبه.

تابع: “ليه الوزير ما يستقيلش؟ في كل حتة في العالم يستقيل الوزراء على أبسط من كده بكتير”، لافتًا إلى أن هناك وزيرًا قد وصل إلى مجلس النواب البريطاني، متأخرًا 5 دقائق، فاستقال، مضيفًا: “محدش يقولي أصل معندناش تاني”، مشيرًا إلى أن مصر مليئة بالأشخاص الذين يصلحون لمنصب الوزير.

في نفس السياق، أكد أن المسألة بسيطة، ويمكن أن يراضي الوزير النواب، بالاعتذار لهم، وأن يوضح لهم أسباب تصريحاته هذه بأنه قد خانه التعبير ولا يقصد إهانتهم.

اختتم “أديب” حديثه بأن المسألة لا يجب أن تصل إلى حد الإهانة، مؤكدًا: “المنصب الوزاري مش أملة النهاردة في مصر.. انت في المنصب الوزاري يا ماشي يا رايح السجن”.