محمد جمعة "عُمدة للمصريين" في رمضان 2018

رباب طلعت

وصف الفنان محمد جمعة، دوره في مسلسل أبو عمر المصري مع الفنان أحمد عز، بأنه مختلف تمامًا عما قدمه من قبل، فهو يُجسد شخصية “محمد البحيري” عُمدة المصريين في بلجيكا.

نرشح لك: البرومو الدعائي لـ “أبو عمر المصري” أحمد عز

أوضح “جمعة” في تصريحٍ خاص لـ”إعلام دوت أورج“، أن “البحيري” شخص مصري بسيط يعيش في بلجيكا، سافر إليها وعمل في غير تخصصه كأغلب المصريين المهاجرين، ويحاول مساعدة المصريين والعرب الذين يحضرون إليها، ومن هنا يُقابل “أبو عمر المصري” الذي يُجسد دوره الفنان أحمد عز، ويبدأ في مساعدته، ويجعله يتعود على البلد والحياة فيها، والتعامل مع الناس.

أردف أنه مع تطور الأحداث، سيكون لـ”البحيري” تأثيرًا كبيرًا في حياة “أبو عمر المصري”، لأن الدور من أطول الأدوار في المسلسل، فهو مستمر لـ12 حلقة، لأنها مرحلة كبيرة ومهمة في حياة البطل.

في سياق متصل، علق “جمعة” على وجود الكثير من أبطال المسلسل على البوستر الدعائي الأول له قائلًا: “الشركة مراعية جدًا كل الناس، بيستفيدوا بكل العناصر اللي معاهم، وبيتعاملوا بكل عدالة مع الكل”، مستشهدًا بمقولة مخرج العمل أحمد خالد موسى بأنه يتمنى النجاح الكبير لهذا المسلسل، من أجل الذكريات الجميلة التي جمعت طاقم العمل.

أضاف أنه على المستوى الشخصي استفاد من مفاجآته الكثيرة والجميلة وأبرزها التعامل مع الفنان أحمد عز، والفنانة أروى جودة، واصفًا إياهم بأنهم “بني آدمين”، بخلاف أنهم فنانين مميزين، متابعًا أن من مكتسبات المسلسل معرفته بالفنانة المغربية، نادية كوندا، “الشاطرة جدًا” على حد قوله.

وعن كواليس العمل المميزة، قال إنه أثناء سفرهم لتصوير المشاهد في رومانيا، وجد أن شركة الإنتاج تتعامل معهم “بشكلٍ آدمي جدًا، وباحترفية عالية، مضيفًا: “مكنش في بخل نهائي، والشغل كان بأريحية شديدة”، موضحًا: “في شركات لما بيكون في تصوير في بلد أجنبي بيعتمدوا على وجود الأجانب بشكل طبيعي في الشوارع، لكن “تي فيجن” لمالكها طارق الجنايني، حرصت على وجود مجاميع فنية من رومانيا في الخلفيات، بالرغم من إن ده إنتاجه مكلف جدًا”.

وعن سبب تصوير المشاهد في رومانيا، بدلًا من بلجيكا، قال إن السبب في ذلك هو عدم حصول الكثير من طاقم العمل على تأشيرات “تشنجن”، وتسبب رفضها في اللجوء إلى رومانيا.