محمد صبحي: لا أعمل في السياسة ورفضت منصب "الوزير" 4 مرات - E3lam.Com

قال الفنان محمد صبحي ، إن تصريحاته في محافظة السويس تم إجتزاءها وإقتطاعها من سياقها وهذا واضح فى الفيديو المنتشر لمن يدقق، مشيراً إلى انه أغلب حديثه الموجه لـ أكثر من 3 آلاف شاب أثناء الندوة التى انعقدت فى جامعة قناة السويس كان ينحصر فى الدعوة للوقوف خلف الدولة ضد أى محاولات لخيانتها، قائلاً “أنا مؤمن أنه لا انفصال بين إيمانك بالله وبين صدقك مع وطنك ووفاءك له”.

وأضاف “صبحى” في مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر من البلكونة”، المذاع عبر أثير إذاعة Drn 93.7، والذى يقدمه محمد فتحي وياسمين نور الدين، أنه منذ 5 سنوات تقريبًا اعتاد على موجات من الهجوم الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عندما يدافع عن سوريا أو عن مصر.

واوضح “صبحى” أنه طوال تاريخه ومنذ نشأة فكرة مدينة سنبل في عقله أحترم الدولة والقانون في كل الخطوات، وتملك 12 ألف متر المساحة الإجمالية لـ مشروع مدينة سنبل، ولم يتم البناء حتى على 50% منها كما يدعى البعض، كما فشلت كل محاولات الزراعة في الأرض نظرًا لملوحة المياه في تلك المنطقة .

نرشح لك: محمد صبحي: علي ربيع قدّم “أحط” فن على المسرح

وأكد “صبحى” انه أنفق ما يقارب الـ 30 مليون جنيه على مشروع مدينة سنبل وهي حصيلة إدخاره طوال سنوات عمله رغبة منه فى تحويل المدينة إلى منارة للثقافة ولم يهدف إلى الربح نهائيًا من المشروع؛ قائلاً “من يضع أمواله فى مشروع ثقافى يعلم يقينًا أنه لن يكسب من وراءه”، مشيرا إلى أن أى مشروع فى الصحراء يحتاج إلى 3 أشياء “صبر أيوب ومال قارون وعُمر نوح”.

وأفاد “صبحى” أنه لا يوجد انفصال بين الفن والسياسة فلا يستطيع الفنان تقديم فن بعيد عن السياسة، مشيراً إلى أنه لا يعمل في السياسة وإلا كان وافق على منصب وزير الثقافة الذي عُرض علّيه 4 مرات ورفضه.

وتابع “صبحى” أنه بعد ثورة 25 يناير 2011 كان أول من دعى لحملة المليار جنيه للقضاء على العشوائيات وإنشاء أول مدينة تحمى كرامة الإنسان، وتم الإنتهاء من ثلث المشروع بتكلفة حوالى 140 مليون ومع بداية عام 2019 سيبدأ تسكين الناس فيها.

وأكمل ان أول نوفمبر 2017 كانت عودته للمسرح بمسرحية “غزل البنات” التى عُرضت على مسرح مدينة سنبل وتابع: “لمدة 6 أشهر متتالية رفعنا لافتة كامل العدد”، مشيراً إلى أن البطل الحقيقى هو الجمهور الذي تحمل مشقة الحضور إلى مدينة سنبل عن طيب خاطر.

على الصعيد نفسه قدم “صبحى” 10 تذاكر هدية مجانية لمستمعى برنامج (مصر من البلكونة) في الموسم الجديد لعرض مسرحية “غزل البنات ” عقب عيد الفطر المبارك.