٣٧٥ جنيه سعر تذكرة السينما في السعودية - E3lam.Com

أبدى عدد كبير من الجمهور السعودي استياءهم بسبب ارتفاع أسعار العروض السينمائية في البلاد، بعد إطلاقها للمرة الأولى يوم الأربعاء الماضي في مركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة الرياض، حيث بلغ ثمنها 75 ريالًا (أي ما يعادل 375 جنيه مصري).

نرشح لك: إيقاف نادٍ رياضي في السعودية بسبب إعلان “مُخل”

ورجّح آدم آرون، الرئيس التنفيذي لشركة AMC، في تجمع “سينماكون”، احتمالية رفع أسعار التذاكر لتناسب الطلب الكبير عليها وقد تصل لـ 130 ريالًا، قائلاً: “إن سعر التذاكر الحالي منخفض جداً في مقابل الطلب المرتفع، كما أن السعر في الوقت الحالي ليس حاجزًا”.

من جانبه، رد الإعلامي خالد السليمان على تصريحات “آرون”، كاتبًا: “رئيس AMC يقول ويطول وينول، وعلى ما يبدو أن أحدًا لن يمنعه من أن يرفع سعر تذكرة السينما إلى الرقم الذي يريده، فجدار المستهلك عندنا أقصر جدار في البلد”.

أما حساب السينما السعودية فرد على ما أشيع من رفع أسعار التذاكر، كاتبًا: “تنويه: سعر تذكرة السينما ٧٥ ريالاً، ولم يرتفع إلى ١٣٠”. ليؤكد أن الأسعار لا تزال كما أعلنتها شركة AMC قبل أيام.

في السياق نفسه، أعلنت الشركة المشغِّلة إمكانية حجز ست تذاكر كحد أقصى لكل فرد، منعاً لتداول التذاكر في السوق السوداء، كما خصَّصت AMC العروض الحالية للعائلات فقط، على أن يتم إتاحة الفرصة للأفراد قريباً.