حمادة هلال عن "قانون عمر": نعتمد على كوميديا الموقف - E3lam.Com

قال الفنان حمادة هلال إنه سعيد جدًا بعودته إلى الظهور مرة أخرى على شاشة “MBC مصر”، من خلال مسلسله الرمضاني المقبل “قانون عمر”، وذلك بعد نحو ثلاث سنوات من غيابه عنها منذ أخر مُسلسلاته “ولي العهد”.

أوضح “هلال” أن اسم العمل لفت انتباهه في البداية، وكلمة “قانون عمر” قصد منها الكاتب مغزى معينًا، إذ يتعرض البطل للظلم منذ الحلقة الأولى، وهي صورة مشابهة للظلم الذي يتعرض له كثير من الناس في العالم العربي، عندما يُظلم الشباب في دراستهم ومهنتهم ومستقبلهم، مضيفًا: “حاولنا توزيع حبكة الظلم على مدار 30 حلقة وبإيقاع سريع وجذاب، وهو إيقاع أسرع من أي مسلسل قدمته سابقاً”.

نرشح لك – 8 معلومات عن “الأيدي الناعمة”.. الفيلم الرسمي لعيد العمال 

تابع: “لدينا جزء رومانسي ممتع في المسلسل، عن حب من طرف واحد، حين تقع سارة الشابة الجميلة، في حب عمر وتخطّط لأن يكون جزء من ممتلكاتها وتجسد دورها الممثلة فاطمة ناصر، وفي هذا الوقت، يتعلّق قلب عمر بمريم، لكن ستواجه قصة حبهما عوائق كثيرة وسوء تفاهم يجعل أحدهما يرفض الآخر في بعض الأحيان”، مستدركًا بالقول أن “الرومانسية هي موسيقى العمل”.

يضيف “هلال” أن “هذا هو اللقاء الثاني مع إيمان العاصي، وتوجد بيننا كيمياء جميلة لاحظها الجمهور سابقاً عند قيامنا معاً ببطولة فيلم سينمائي قبل بضعة أعوام، وسيلاحظها أكثر في هذا العمل”. مستطردًا: “العمل هو خليط من كل شيء لكننا لا نقدم الكوميديا الا في سياقها الطبيعي، ونعتمد كوميديا الموقف، خاصةً أن معنا مجموعة من نجوم الكوميديا أمثال حجاج عبد العظيم ومصطفى أبو سريع وغيرهما، وهناك نماذج تمثل الشر في المسلسل يعبر عنها محسن منصور وإيهاب فهمي، وفاطمة ناصر كذلك”.

وعن معنى “قانون عمر” وما إذا المقصود به، قانون البلطجة أو العنف، يشرح هلال: “إننا لن نعلم الناس البلطجة، لكنه يسأل عن الناس الذين ظلموا وكيف يمكن له أن يستردوا حقوقهم ضمن توليفة ارتآها الكاتب وعبر عنها في هذا العمل”.