شاهد: سبب "عُقدة" سميح ساويرس من دخول الاستاد

علق رجل الأعمال سميح ساويرس، على إنشائه لفريق الجونة لكرة القدم، الذي صعد للدوري الممتاز هذا العام، بأنه مهتم ومتابع جيد للرياضة، قائلًا: “الحاجات اللي بفشل فيها بحاول أرجعلها من باب خلفي”، موضحًا أنه وهو صغير سنًا حاول لعب كرة القدم في نادي الجزيرة، لكنهم كانوا دائمًا يجلسونه على مقاعد الاحتياط.

نرشح لك: شاهد: تفاصيل المشاركة الفنية الأولى لـ شريهان أبو الحسن

أضاف “ساويرس” خلال حواره مساء الخميس، مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج “معكم” المُذاع على “cbc”، أنه كان يحضر أغلب مباريات نادي “الزمالك” مؤكدًا أنه “زملكاوي”، لافتًا إلى أنه في إحدى المباريات التي حضرها وهو صغير في الستينات، شهد واقعة سقوط مدرجات ملعب الزمالك على الجمهور، أثناء تشجيعهم.

أوضح أنهم كانوا يجلسون في الدرجة التالتة، لأن الحماس أكبر بكثير، فوقعت المدرجات، لافتًا إلى أنه لهذا السبب للآن يخاف من الذهاب لأي استاد، مشيرًا إلى أن ذلك كان وقتما كانت تقام مباريات الزمالك في النادي نفسه.

روى رجل الأعمال كواليس اليوم، قائلًا إن الإقبال كان غير طبيعي على المباراة، ومن شدة ضغط المشجعين خارج الاستاد، ممن لم يستطع الأمن إدخالهم بعد، وفقد سيطرته عليهم، وصلوا للسور الفاصل بين الملعب والمدرجات فانهار، ووقع الحادث.

لفت إلى أنه يخاف من يومها من دخول الاستاد، وأيضًا من الازدحام، قائلًا إنه يوم الزلزال في التسعينات، ذهب ليترك مكتبه ويخرج، فوجد تدافع كبير من الناس على الدرج، فخاف من تجمعهم وذهب للاختباء داخل مكتبه.