رئيس قناة الدلتا: دورنا دعم قرارات الدولة - E3lam.Com

برر محمد هلال، رئيس قناة “الدلتا”، قراره بإيقاف المذيعة عبير حمدي، وتحويلها للشئون القانونية، بعد أن عرضت فى إحدى حلقات برنامج «صباح المحروسة»، الانتقادات الموجهة لعملية “عاصفة الحزم” قائلًا: “لا عودة لعصر تكميم الأفواه ولكن من حقي كرئيس قناة أن أدافع عن المهنية”.

وأضاف هلال: شاهدت الحلقة بنفسي على الهواء مباشرة ولم يبلغني أحد بما جرى، وأجريت اتصالاً فورياً مع مخرج البرنامج لوقف هذه “المهزلة”، والواقع أننى كنت لا أعلم أى شىء عن تعرض البرنامج لنفس الموضوع في حلقة سابقة، ولكن بما انها اعترفت أنها فعلت الأمر نفسه فهى هنا تدين نفسها بنفسها.

وتابع: الحلقة كانت تناقش من ضمن فقراتها قضية الأمن القومي العربي وفيها كان الضيف يتحدث عن اهمية مشاركة مصر في عاصفة الحزم ويرصد الأسباب التي دفعت الإدارة المصرية لاتخاذ قرار الاشتراك ويؤكد للجمهور ان ما يحدث حالياً مختلف تماماً عما حدث في الستينيات، ولكن كانت عبير تقلل من قيمة كلامه وتسخر منه” -على حد قوله-.

واعتبر هلال أن المذيعة “تبنت وجهة نظر أخرى معارضة لسياسة الدولة.. والمفروض أن مصر جيشاً وشعباً يد واحدة”، موضحًا أنه عندما يتم اتخاذ قرار بالمشاركة في مثل عملية الحزم لابد من مساندة صاحب القرار، وتابع: “نحن لا نعمل بقناة خاصة بل قناة دولة نعبر عن موقف الدولة”.

وردًا على أنه من الطبيعي أن يعرض المذيع وجهة النظر الأخرى حتى لا يقدم إعلاماً أحادى النظرة وهى التهمة التي طالما طاردت إعلام الدولة قال: أنا مذيع بالأساس وعملت بالقناة الثالثة والمذيع لابد أن يكون محايداً ولا يتدخل بهذا الشكل ويقوم بالسخرية من ضيفه كما فعلت المذيعة التي خرجت عن «الاسكربت» الخاص بالحلقة، وحينما قمت بتحويلها إلى الشئون القانونية ارفقت معه الاسكربت.

وبخصوص ما إذا كان ضد عرض الرأي الآخر على شاشة الدولة، قال : “على الاطلاق فنحن لا نكمم أفواهاً ولا نحجر على رأى ولكن هناك ثوابت، فالسياسة العامة للدولة مع السعودية وعاصفة الحزم، فكيف وأنا تليفزيون الشعب الذي يساند قادة بلاده ويدعمهم أن أتحدث عن الانتقادات بدلاً من تقديم شرح وافٍ وكافٍ للأسباب التي دفعت مصر للاشتراك في هذا الأمر.

وحول حقيقة تعرضه لضغوط وتدخل جهة سيادية لإيقاف المذيعة، أكد أنه لم يتعرض لأى ضغوط، قائلًا: “لم يتصل بي عصام الأمير رئيس الإتحاد أو د.هانى جعفر رئيس القطاع ولم تتدخل أى جهة سياسية في الموضوع، فقرار الإيقاف هو قرار اتخذته وفقاً لصلاحياتي كرئيس القناة وهو إيقاف مؤقت لحين الانتهاء من التحقيق معها. واذا تتم تبرئتها فمكانها موجود وستعود إلى عملها مرة أخرى ولتقل ما تريده على الهواء مباشرة”.

اقرأ أيضًا:

رامي رضوان: اللي يقولك شم النسيم حرام ارميه في “سلة المهملات”

ريهام سعيد بعد انقطاع كهرباء “الإنتاج الإعلامي”: تحيا مصر

ON TV تعيد “صباح أون” بسبب أزمة الكهرباء في المدينة

ontv تنفرد بفيديو إبطال مفعول قنبلة بجوار مدينة الإنتاج

عاجل : انقطاع البث عن قنوات مدينة الإنتاج الإعلامي

 التليفزيون المصري عن جنازات الشهداء : الضباط “اه” والجنود “لا”

7 معلومات عن الصحفي الداعي لخلع الحجاب

نمر أبيض في ستوديو “البيت بيتك”

 7 ملاحظات على حفل ليالي التليفزيون

ثلاث مميزات وثلاثة عيوب لمقدمة 25/30  

 لميس الحديدي: التفجيرات مش هتبعدنا عن الكوميديا   

 الشيخ ميزو : المسيحيين واليهود والمجوس سيدخلون الجنة

“موسى” يطالب بإقتحام “غزة” ويصف القطاع بالإرهابي   

تنطلق الجمعة .. القائمة الكاملة للنسخة الجديدة لقناة الناس‎

جابر القرموطي ينتقد دوت مصر

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا