التحقيق في سفر الفنانين لكأس العالم

قال الإعلامي وائل الإبراشي إنه علم من مصادر خاصة أنه من المقرر تشكيل لجنة للتقييم والتحقيق في ما أسماها بـ”النكسة الرياضية” لخروج المنتخب الوطني من كأس العالم بهذا الشكل، موضحًا أن التحقيق يتم على 3 جوانب فنية وإدارية، وأخرى خاصة بالمشجعين المصريين.

أضاف “الإبراشي” خلال فيديو نشره على قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”، أمس الأربعاء، أن هذا التحقيق أوصت به دوائر سياسية كبرى، لكي يتم كشف كل ما أثير خلال مشاركتنا في مونديال روسيا، سواء بشأن الجانب الفني أو الأداء أو حتى الاستعدادات.

نرشح لك – لاعبو الدنمارك يستأجرون طائرة لزميلهم لهذا السبب

أوضح أن التحقيق سيتم مع إدارة بعثة المنتخب الوطني، والتي كانت مسؤولة عن إقامة المنتخب في الفندق ومعسكر التدريب، وهل سمحت بكل هذه الفوضى التي حدثت، إضافة إلى التحقيق في التقاط الصور مع اللاعب محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني في الملعب، وغيره من اللاعبين، وكذلك في اختيار الفندق والمعسكر.

تابع أن التحقيق يشمل أيضًا الجوانب الإدارية لسفر الفنانين، بعد فشل المنتخب في كأس العالم، قائلًا: “التحقيق يتم عن كيفية سفر الفنانين لتشجيع المنتخب على حساب الدولة وإهدار المال العام، وهل هناك شركات قطاع أعمال عام تحملت نفقات سفر الفنانين لتشجيع المنتخب في كأس العالم”.

لفت إلى أن التحقيق يشمل المشجعين، لأن هناك جزء منه يتعلق بالمال العام، وإذا ثبت أنه كانت هناك حالة من الإهدار سواء في بعض الشركات التابعة للحكومة أو إرسال مشجعين بعينهم لا يستحقون، ستتم المحاسبة، خاصةً أنه كان يمكن أن يُكافئ المسؤولون مثلا الطلاب المتفوقين أو جيل 90، قائلاُ: “الاحساس اللي عند الناس إن لا الفنان ولا الإعلامي ولا رجل الاعمال محتاجين دعوة، دول لازم يسافروا على حسابهم.. تتكفل إنت بيهم ليه”.