شاهد: تفاصيل طرح وزارة الإسكان وحدات إسكان اجتماعي

هالة أبو شامة

أعلن عبدالله رشدي، المدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان والتعمير، عن طرح إعلان عن اسكان اجتماعي حر ابتداءً من شهر يوليو القادم، لافتًا إلى أنه غير مُقيد بأي شرط من الشروط الأساسية التي تتعلق بالسن أو امتلاك وحدة سكنية أخرى، لكن الشرط الوحيد هو أن يكون الشخص حاملاً للجنسية المصرية.


أشار “رشدي” خلال لقاءه في برنامج “الحياة أحلى” الذي تقدمه الإعلامية جيهان منصور، على شاشة الحياة، إلى أنه يمكن التقديم على هذه الوحدات السكنية من خلال الموقع الإلكتروني، مضيفًا أن هذه الوحدات ستكون متاحة في حوالي 11 محافظة على مستوى الجمهورية، ومنها: محافظة القاهرة الجديدة، والبحر الأحمر، والمنيا، وبني سويف.

تابع “رشدي” قائلاً إنه سيتم طرح هذه الوحدات بالتوازي مع وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، موضحًا أن الفرق بين كليهما هو أن الإسكان الاجتماعي الحر سيكون بدون دعم من الوزارة.

وعلى صعيد أخر، أوضح “رشدي” أن الوزارة كانت قد طرحت حوالي 10 إعلانات تشمل مشروعات اسكان لمحدودي الدخل، وإعلانات للمصريين العاملين بالخارج، وإعلان للنقابات المهنية الموجودة في مصر والتي يبلغ عددها 21 نقابة مهنية، وإعلان لمتوسطي الدخل.